عاجل .. تحديد منطقة سقوط الطائرة الروسية في مصر

عاجل .. تحديد منطقة سقوط الطائرة الروسية في مصر

عاجل .. تحديد منطقة سقوط الطائرة الروسية في مصر

أعلنت الحكومة المصرية، أن الطائرة الروسية المنكوبة، سقطت على بعد 100 كيلو من العريش، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" فى خبر عاجل اليوم السبت.

وأكد السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وجه بتشكيل غرفة عمليات بمجلس الوزراء لمتابعة موقف الطائرة المدنية الروسية التى سقطت فى سيناء.

من جانبها نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مصدر بهيئة الطيران الروسية أن الطائرة الروسية التى قيل إنها سقطت فى سيناء كانت تقل 224 شخصا بين ركاب وأفراد الطاقم، قائلا: الطائرة فقدت الاتصال فى المجال الجوى القبرصى.

وقالت مصادر بمطار القاهرة، إن الطائرة التى سقطت فى سيناء تتبع إحدى شركات الطيران الروسية، وكانت تقل حوالى 200 راكب وأقلعت من مطار شرم الشيخ. وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن غرف العمليات بمطار القاهرة وسلطة الطيران المدنى والملاحة الجوية، تتابع كافة التطورات الخاصة بالحادث للوقوف على اسبابه.

وأكد مراسل روسيا اليوم في مصر أن الحكومة المصرية أعلنت في بيان رسمي سقوط الطائرة وإلغاء رئيس الوزراء شريف إسماعيل زيارته المقررة إلى الإسماعيلية حيث يجري اتصالات مع الوزراء والجهات المعنية بالحادث.

كما أمر إسماعيل بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة تداعيات هذا الحادث، في حين قال مصدر أمني إن مدرية شمال سيناء تلقت بلاغا بسقوط الطائرة في محيط الحسنة وسط سيناء.

من جانبها قالت هيئة الطيران الروسية إن الطائرة أقلعت من شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ عند الساعة 6.21 دقيقة بتوقيت موسكو وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

وأوضحت الهيئة أن الطائرة ذات الرحلة 9268 كانت تقل على متنها 217 راكبا و7 من طاقمها.

وفيما لم تؤكد هيئة الطيران الروسية بعد رسميا سقوط الطائرة، ذكرت مصادر ملاحية مصرية أن قائد الطائرة كان اتصل بالمراقب الجوي في مطار القاهرة الدولي وطلب الهبوط الاضطراري إثر تعطل أجهزة الاتصال في الطائرة.