الخطوط السعودية تتجه لتوظيف عدد من النساء

الخطوط السعودية تتجه لتوظيف عدد من النساء

ألمح المدير العام للخطوط السعودية صالح الجاسر إلى أن مؤسسته ستوظف نساء في حال «إلغاء القيود على عملها»، مقراً بأن مستوى تمثيلها الوظيفي «دون المستوى المأمول». وأشار إلى أرقام مستهدفة للتوطين النسائي، «وهناك أعداد كبيرة ستدخل في صناعة الطيران خلال الفترة المقبلة».

 

وكشفت الخطوط السعودية أمس، عن برنامج للدخول ضمن قائمة مقدمي الخمسة نجوم عبر تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين، وذلك خلال العام 2019، وقال الجاسر إنه يتضمن النهوض في الخدمات كافة قبل وأثناء وبعد الرحلة.

 

أشار إلى توقيع اتفاقين للاستحواذ على 113 طائرة، فيما تم خلال عامين فقط استلام 61 طائرة جديدة معظمها عريضة البدن، منها 33 طائرة تم استلامها العام الماضي، وخلال شهري كانون الثاني (يناير) الماضي، وشباط (فبراير) الجاري، تم استلام 5 طائرات جديدة من مجموع 19 يتم استلامها خلال العام الحالي، وانخفض معدَّل عمر الأسطول إلى أقل من خمس سنوات، ويبلغ عدد طائرات أسطول «السعودية» حالياً 144 طائرة.

 

وأوضح أن حصول المؤسسة على دعم الوقود أصبح من الماضي، وزاد: «السعودية اليوم تعتمد على مواردها الذاتية والدعم أصبح من الماضي»، مشيراً إلى تحقيق أول أرباح فصلية منذ سنوات طويلة، ورد في سؤال عن موعد طرح السعودية للاكتتاب العام بقوله: «الآن نمر في إعادة هيكلة، ومن ثم الدخول في سوق الأسهم، وهناك شركتان تم طرحهما مسبقاً في السوق، وستتبعهما شركات أخرى قريباً».

 

وعن أسعار التذاكر؛ أشار الجاسر إلى أنها انخفضت 20 في المئة العام الماضي، وبالنسبة للأسعار الحالية تعتمد على قدوم المسافر ووقت حجزه، «ولن يكون هناك مقاعد بسعر عادي للمتأخرين في الحجز، وهذه الأسعار تواكب مسار السوق وتطور قطاع الطيران»، مشيراً إلى أن هناك توجه لخصم 50 في المئة لتذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة.

الحياة