أخبار اليمن

ورد الان: انهيار جديد للريال اليمني امام العملات الأخرى

 انخفض الريال اليمني أمام الدولار، إلى أدنى مستوى منذ 5 سنوات، فيما صعدت بقية أسعار العملات الأجنبية مجددا أثناء التعاملات المالية في السوق المحلية اليمنية بعد فترة دامت أسابيع من استقرار العملات الأجنبية في اليمن بصورة مرتفعة بمبلغ 488 ريالا.

 

وأفادت مصادر مصرفية ومتعاملون في سوق الصرف اليمنية، بأن الريال اليمني واصل تراجعه أمام الدولار، وهوى في السوق الموازية إلى 515 ريالاً للدولار الواحد في العاصمة المؤقتة عدن حيث مقر الحكومة، ويلامس مبلغ 500 ريال للدولار في العاصمة صنعاء الخاضعة للحوثيين.

 

وأوضحت المصادر أن سعر الدولار الامريكي في محلات الصرافة بالعاصمة صنعاء بلغ سعره مساء اليوم الثلاثاء، إلى 491 ريالا للبيع كأفضل سعر صرف، مقابل 493 ريالا للشراء.

 

وفي ذات السياق أشارت المصادر إلى أن سعر الريال السعودي بلغ 130,8 ريالا للبيع، مقابل 131.2 للشراء مساء اليوم في محلات الصرافة.

 

وكان البنك المركزي اليمني حدد في 22 يناير/ كانون الثاني الماضي، السعر الرسمي لصرف الدولار بنحو 379 ريالاً، لكنه ظل عاجزاً عن السيطرة على سوق الصرف التي تخضع للمضاربين.

 

وقررت السعودية في 17 يناير/ كانون الثاني، إيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني، بعد مطالبة الحكومة اليمنية بمساعدات مالية عاجلة لإنقاذ الريال من الانهيار ودعم الاقتصاد المتداعي.

 

وأصدر البنك المركزي اليمني، الجمعة الماضية، بيانا صحفيا أوضح فيه أن “التوقيع على اتفاقية الوديعة سيتم الأسبوع الجاري”.

 

وقال البنك في البيان، إنه بصدد استكمال جميع الإجراءات الإدارية المصرفية والمباحثات مع وزارة المالية السعودية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، مضيفاً، بإنه يجرى حاليًا استكمال الترتيبات الفنية والمصرفية لتوقيع اتفاقية الوديعة السعودية الثانية بمبلغ اثنين مليار دولار.

 

وتوقع مصرفيون، استمرار انخفاض سعر العملة اليمنية في الفترة المقبلة، نتيجة عودة آلاف العمال اليمنيين من السعودية، بالإضافة إلى احتياج التجار للعملة الصعبة في تغطية فاتورة السلع قبيل شهر رمضان الذي يشهد أعلى معدلات استهلاك على مدار العام.

 

فيما يلي يقدم لكم موقع “بوابتي” قائمة بأسعار العملات في اليمن مقابل الريال اليمني بمحلات الصرافة.

 

سعر العملات في محلات الصرافة مساء اليوم الثلاثاء 3-3-2018

العملة     الكود      سعر البيع   سعر الشراء       

الدولار الأمريكي    491      493     

الريال السعودي  ‏     130,8   131.2  

اليورو                 580      600     

الدرهم الإماراتي     132      133     

الريال القطري ‏       105      113      موقف إلى إشعار آخر

الدينار الكويتي ‏      1100    1150   

الدينار البحريني     913      910     

الدينار الاردني       570      590     

 الريال العماني ‏       1050    1070   

الجنية الاسترليني ‏   540      600     

اظهر المزيد

مقالات وأخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق