العاهل السعودي سلمان يثلج صدور اليمنيين ويلتزم بهذا الأمر خلال القمة العربية

العاهل السعودي سلمان يثلج صدور اليمنيين ويلتزم بهذا الأمر خلال القمة العربية

جدد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الأحد، 15 نيسان، 2018 التأكيد على الالتزام بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله.

 

وأضاف في كلمته الافتتاحية في الدورة الـ29 لقمة القدس في مدينة الظهران السعودية :ندعم حل الأزمة في اليمن بحل سياسي، وفق المبادرة الخليجية.. وندعم المجتمع الدولي في جهوده لإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن .

 

 

وأعلن الملك سلمان ترحيبه بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الذي أدان بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية صواريخ باليستية إيرانية الصنع تجاه المدن السعودية.

 

 

 

وأعرب عن إدانته بشدة للأعمال الإرهابية التي تقوم بها إيران في المنطقة، وقال :” نرفض تدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

 

 

 

وتابع: ” طرحنا أمامكم مبادرة للتعامل مع التحديات التي تواجهها الدول العربية بعنوان “تعزيز الأمن القومي العربي لمواجهة التحديات المشتركة” مؤكدين على أهمية تطوير جامعة الدول العربية”.

 

 

 

وقال خادم الحرمين الشريفين إن الامة العربية ستظل رغم أي ظروف عصية برجالها ونسائها طامحة بشبابها.. لافتا الى خطر الإرهاب الذي يواجه العالم والذي تحالف مع التطرف والطائفية لينتج صراعات داخلية اكتوت بنارها العديد من الدول العربية، مؤكدا على أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية.

 

وأضاف: ”القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى، حتى حصول الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة”.

 

وعبر عن استنكاره ورفضه لقرار الإدارة الأمريكية المتعلق بالقدس.