محافظ تعز : ما تم اليوم تجاوز ويسبب مزيد من التعقيدات للازمة الأمنية

محافظ تعز : ما تم اليوم تجاوز ويسبب مزيد من التعقيدات للازمة الأمنية

محافظ تعز : ما تم اليوم تجاوز ويسبب مزيد من التعقيدات للازمة الأمنية

السلطة الرابعة - خاص:
اكد محافظ تعز نبيل شمسان ان اجتماع اليوم بتعز من قبل بعض الافراد تحت مسمى اللجنة الأمنية باطل ولا صلة للسلطة المحلية بتعز بذلك الاجتماع ، مشيرا الى انه لم يسمح بالخروج عن القانون وممارسة الإنتقائية في العمل الأمني والعسكري والإداري.
وأوضح في منشور له على حسابه في فيسبوك ان ما تم بتعز الخميس يعد تجاوز للصلاحيات ويولد الازدواجية في القرارات ويسبب في مزيد من التعقيد في المواقف والازمة التي تعيشها مدينة تعز.
نص المنشور:
تجاوز الصلاحيات يولد الإزدواجية في القرارات ويسبب التعقيدات المتأزمة والمواقف المتناقضة والتي تقف حائلا دون حل الإشكالات .
لن نسمح بأي خروج عن القانون أوممارسة الإنتقائية في العمل الأمني والعسكري والإداري فالكل أمام القانون سواء وحماية المواطنين هي أول أولوياتنا .

توجيهاتنا السابقة صريحة وعلى الحملة الأمنية وقف إطلاق النار والانسحاب من مواقعها المستحدثة ويتحمل المسئولين عن الحملة الأمنية مسئولية مخالفة التوجيهات والتمرد على قرارات السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية .
وكان اجتماع عقد بتعز الخميس ضم عدد من قيادات السلطة الملحية والعسكرية تحت مسمى اللجنة الأمنية والعسكرية خرج بالنقاط التالية:

-تكليف لجنة التهدئة المكلفة من قبل المحافظ بالتواصل مع العناصر المسلحة ودعوتها للإلتزام بوقف اطلاق النار وتنفيذ الاتفاقات المبرمة

-اعطاء مهلة للعناصر الخارجة عن القانون اليوم لوقف اطلاق النار

-تسليم المطلوبين للأجهزه الامنية وتنفيذ الاتفاق المتضمن اخلاء الأحياء السكنية من القوة العسكرية

-في حال تعنت هذه العناصر وعدم استجابتها واستمرارها في مقاومة السلطات الأمنية فستقوم الحملة الأمنية اتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة

-استخدام المسلحين المتمردين الاسلحة المتوسطة والثقيلة في مواجهة اجهزة الدولة تعد جريمة يعاقب عليها القانون