اليمن: الجيش يستعد لااعلان تحرير اول مديريتين في صعدة

اليمن: الجيش يستعد لااعلان تحرير اول مديريتين في صعدة
من صعدة

اليمن: الجيش يستعد لااعلان تحرير اول مديريتين في صعدة

السلطة الرابعة:
اكدت مصادر عسكرية في صعدة شمال اليمن وجود استعدادات كبيرة لاعلان اول مديريتين بالمحافظة محررتين بالكامل بعد تقدم قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي فيهما، مشيرة الى ان مديريتي باقم والظاهر سيتم اعلان تحريرهما بالكامل قريبا جدا.
وأشارت المصادر الى ا الجيش تمكن الأربعاء من تحرير أجزاء واسعة من منطقة الملاحيظ بالظاهر ولم تيبق الى مناطق قليلة كي تستكمل تحريرها، فيما باتت مركز مديرية باقم تحت الحاصر المطبق من عدة جهات.

في الاثناء واصلت قوات الجيش تقدمها في مديرية رازح الحدودية مع السعودية وتمكنت من تحرير مناطق عدة في محيط جبل الازهور الاستراتيجي والمطل على مساحات واسعة ستقود الجيش للسيطرة النارية على مواقع الميليشيات في مناطق متفرقة، بعد تمكنها من تحرير قرى الجثامة وآل سبتان والقرن وحوالي ومرتفعات شرق المقران وجبل الأزهور الاستراتيجي، وتكبيدها الميليشيات قتلى وجرحى وتدمير اليات واسلحة عدة.
وأكدت المصادر ان الجيش في صعدة غير ملزم باي اتفاق لوقف اطلاق النار كما هو الحال في جبهات الساحل الغربي التي تستغلها دول اجنبية للضغط على الشرعية والتحالف لوجود الميناء الاستراتيجي فيها، مشيرة الى ان القوات ستكثف من عملياتها العسكرية في الآونة الأخيرة بصعدة مستغلة تقهقر الميليشيات وانهيار صفوفها.