اليمن: اعلان تحرير أول مديرية في صعدة

اليمن: اعلان تحرير أول مديرية في صعدة
تعبيرية

اليمن: اعلان تحرير أول مديرية في صعدة

أعلنت قوات الجيش اليمن ،السبت، استكمال تحرير جميع مديرية الظاهر جنوبي غرب محافظة صعدة، كأول مديرية يتم تحريرها بالكامل في معقل ميليشيات الحوثي الإيرانية وزعيمها عبدالملك الحوثي.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان، إن قوات الجيش أحكمت سيطرتها الكاملة على مديرية الظاهر والتوغل صوب مديرية "حيدان" المعقل الأم لزعيم المليشيات، وسط تكبد المليشيا خسائر فادحة.
وتشكل مديرية الظاهر أهمية استراتيجية وعسكرية كبرى لعمليات الجيش لوقوعها بمحاذة محافظة حجة وقربها من معقل عبدالملك الحوثي في منطقة مران بمديرية حيدان التابعة لصعدة.

وأكد البيان أن قوات الجيش الوطني حررت سوق ومدينة "الملاحيظ" و"مثلث مران"، ومبنى "المجمع" الحكومي و"إدارة الأمن" ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقتها لانتزاع مديرية الظاهر بالكامل.
وأشار إلى أن عملية التقدم تمت من محورين، إذ توغلت الجيش شرقاً بمحاذات مديرية "الملاحيظ" وحرر "عقبة تراني" ومصنع "الكسارة" والمحور الآخر انطلق شمالاً إذ توج الجيش تقدمه بتحرير تلتي "القيادة" و"الوصاغي" وعدد من تحصينات المليشيات.
والسيطرة على مديرية الظاهر تعد مكسباً مهماً لقوات الشرعية في عمق صعدة، إذ تفتح الباب على مصرعيه للجيش اليمني للتقدم باتجاه "عقبه مران" ودخول مديرية "حيدان" التي تضم سلسلة جبال "مران" التي يختبئ فيها زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.