اليمن: مصرع 20 حوثيا وتدمير تعزيزات في قانية وباقم

اليمن: مصرع 20 حوثيا وتدمير تعزيزات في قانية وباقم
تعبيرية

اليمن: مصرع 20 حوثيا وتدمير تعزيزات في قانية وباقم

السلطة الرابعة:
لقي نحو 20 عنصرًا من مسلحي ميليشيا الحوثي الإيرانية ، مصرعهم بنيران الجيش اليمني، في جبهة قانية، التابعة لمحافظة البيضاء، وسط اليمن، فيما تمكنت مقاتلات التحالف العربي من تدمير تعزيزات لهم في باقم صعدة.
وقال قائد اللواء 117 مشاه العميد صالح العرادي: إن قتلى الميليشيا سقطوا خلال اشتباك دارت مع قوات الجيش اليمني في جبهة قانية.
وأضاف العميد العرادي، في تصريح نقله موقع سبتمبر نت التابع للجيش اليمني، أن القوات اليمنية تمكنت منع محاولة تسلل للميليشيا الحوثية المدعومة من إيران إلى تبة الشهيد؛ مما أسفر عن مقتل عشرين من مسلحي الميليشيا بينهم قيادات.

وتعهد القائد في الجيش اليمني، بمواصلة العمليات العسكرية والتقدم حتى تحرير محافظة البيضاء من الميليشيا الانقلابية، مشيدًا بالدور الفاعل لطيران دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن في إسناد الجيش في معركته ضد الانقلابيين.
وفي صعدة شمال اليمن دكت مقاتلات التحالف العربي، تجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمالي اليمن.
وذكر الجيش، في بيان، أن طيران التحالف العربي استهدف بعدة غارات تجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي في مناطق متفرقة بمديرية باقم، وألحق بالانقلابيين خسائر في العتاد والأرواح.
وأضاف أن قواته مسنودة بالتحالف العربي، خاضت معارك عنيفة لليوم الثاني على التوالي في مركز مديرية باقم.
ولفت إلى أن العمليات العسكرية في المديرية مستمرة حتى تطهيرها بالكامل من المليشيا الانقلابية والتهيئة لعودة المواطنين إلى منازلهم، بعد أن هجّرتهم المليشيا واتخذت من منازلهم ومناطقهم ميادين لتنفيذ عملياتها الإرهابية.