اليمن: تحركات عسكرية في محيط العاصمة صنعاء

اليمن: تحركات عسكرية في محيط العاصمة صنعاء
تعبيرية

اليمن: تحركات عسكرية في محيط العاصمة صنعاء

السلطة الرابعة:
أكدت مصادر ميدانية في جبهة نهم شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء، أن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، دفعت بتعزيزات نوعية إلى الجبهة، بهدف تحقيق انتصار وهمي على الأرض، قبل الذهاب إلى محادثات السويد.
ونقلت يومية الامارات اليوم عن القيادي الميداني في جبهة نهم، فلاح بن عبدالكريم الشليف، في تصريح لـ«الإمارات اليوم»، إن قوات الجيش اليمني في نهم، جاهزة وفي أتمّ استعداد لاقتحام وتحرير العاصمة من الميليشيات، مشيراً إلى أن القوات في انتظار قرار القيادة العسكرية بالتقدم نحو العاصمة والسيطرة عليها.

وأوضح الشليف أن الميليشيات دفعت بتعزيزات نوعية إلى جبهة نهم، بهدف تحقيق انتصار وهمي على الأرض قبل الذهاب إلى محادثات السويد، ولكن تمكنت قوات الشرعية من تدمير تلك التعزيزات.
أضاف أن قوات الجيش اليمني المرابطة في نهم تمكنت أيضاً من صدّ محاولة الميليشيات الهجوم على مواقع الجيش في جبل القتب، وألحقت بها خسائر كبيرة، موجهاً دعوة إلى عناصر الحوثي، خصوصاً أبناء نهم، بالمسارعة في الالتحاق بالجيش الوطني، وترك الميليشيات التي تعيش أيامها الأخيرة، واستغلال الفرصة الأخيرة لهم قبل البدء بمعركة الحسم الأخيرة بدخول قوات الشرعية إلى صنعاء.