اليمن: الجيش يقترب من مركز مديرية باقم بصعدة

اليمن: الجيش يقترب من مركز مديرية باقم بصعدة
تعبيرية
اليمن: الجيش يقترب من مركز مديرية باقم بصعدة

شنت قوات الجيش الوطني اليمني، هجوماً مضاداً على مواقع ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مركز مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، عقب أن حاولت مجاميع من الميليشيات، مهاجمة مواقع في محيط مركز المديرية، واقتربت قوات الجيش من السيطرة الكاملة على مركز مديرية باقم، بعد سيطرتها على المجمع الحكومي وإدارة الأمن.

نقل موقع الجيش اليمني عن قائد اللواء 102 قوات خاصة، العميد ياسر الحارثي، قوله إن قوات الجيش تمكنت خلال الهجوم المضاد في باقم، من إحراز تقدم في مركز المديرية، والاقتراب من المباني الحكومية، لافتاً إلى أن المواجهات والغارات أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات، بينهم قيادات ميدانية، وبدأت الفرق الهندسية تطهير المواقع المحرّرة من الألغام والعبوات الناسفة التي خلّفتها الميليشيات.

 

وجاء دخول قوات الجيش اليمني مركز مديرية باقم، بعد شنّها هجوماً واسعاً من محاور عدة على مواقع الميليشيات، محققة تقدماً نوعياً، بالسيطرة على المجمع الحكومي وإدارة الأمن ومبان عدة في مركز المديرية، التي لم يتبق منها إلا القليل حتى يتم إعلانها مديرية محرّرة بالكامل.

 

وأوضح مصدر عسكري لـ«الإمارات اليوم» أنه يجري حالياً استكمال السيطرة على مركز المديرية بالكامل، وتمشيط الطرقات والمزارع والمباني من الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي لإعاقة تقدم الجيش، لكن القوات لم تصل بعد إلى عمق المديرية التي تتحصن فيها عناصر الميليشيات.

 

ولقي القيادي الحوثي محمد عبدالله ضيف الله، قائد فريق وحدة القناصة التابعة للميليشيات، مصرعه أمس، في مديرية باقم خلال الاشتباكات مع قوات الجيش.

لاتنسى مشاركة: اليمن: الجيش يقترب من مركز مديرية باقم بصعدة على الشبكات الاجتماعية.

المصدر : السلطة الرابعة: