اليمن: هذا ما تشهده قرية الحمينية في حيس بالحديدة

اليمن: هذا ما تشهده قرية الحمينية في حيس بالحديدة

اليمن: هذا ما تشهده قرية الحمينية في حيس بالحديدة

السلطة الرابعة:
تتواصل موجات النزوح الجماعي للعائلات من قرية الحُمينية في مديرية حيس بالحديدة نتيجة القصف العشوائي لمليشيات الحوثي على منازل المواطنين وتشريدهم وطردهم منها .
ونقل المركز الإعلامي لالوية العمالقة التابعة للمقاومة اليمنية المشتركة عن نازحين من أهالي القرية ، أن الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران تقصف منازلهم يومياً ليلاً ونهاراً وبشكلٍ عشوائي بقذائف الهاون أدى إلى تدمير عدد من المنازل ونزوح عشرات العائلات هرباً من الإستهداف المباشر الذي تقوم به مليشيات الحوثي .

وأضافوا أن المليشيات قامت باقتحام منازلهم وتشريدهم منها فطروا للهروب من أجل النجاة بحياة العائلات نحو مناطق بعيدة كمديرية الخوخة وحيس ، حيث خرجوا على متن عربات يديوية تجرها الحمير بسبب الإستهداف الحوثي المباشر للسيارات والدراجات النارية التي تدخل إلى المنطقة لتُقِلّ النازحين المدنيين إلى مناطق خارج قُراهم المستهدفة . الأعمال الإجرامية الحوثية تتنوع بين القتل والتدمير والتهجير القسري والإختطاف والتعذيب لسكان المدن والأرياف دون مراعاة للقوانين الإنسانية والأعراف الدولية وهذا مايناقض شعاراتهم الزائفة والمسميات الدينية الوهمية التي يرفعونها .