عاجل : الرئيس السوري يستقبل أول رئيس عربي يزور دمشق

عاجل : الرئيس السوري يستقبل أول رئيس عربي يزور دمشق

عاجل : الرئيس السوري يستقبل أول رئيس عربي يزور دمشق

السلطة الرابعة - خاص:
قالت الرئاسة السورية مساء اليوم الاحد ان الرئيس بشار الأسد استقبل اول رئيس عربي يزور سورية منذ اندلاع الاحداث فيها، مشيرة الى ان الرئيس الأسد استقبل اليوم بدمشق الرئيس السواداني عمر حسن البشير الذي يزولة سورية حاليا.

قالت الرئاسة السورية” عبر “فايسبوك” اليوم، الأحد 16 من كانون الأول، ان الرئيس السوريي بشار الأسد استقبل اليوم بدمشق الرئيس السوداني عمر حسن البشير الذي يعد اول ر رئيس عربي يزور سورية منذ الاحداث التي شهدتها قبل أعوام.
ونشرت الرئاسة السورية صورًا خلال استقبال الأسد للبشير في مطار دمشق الدولي اليوم.
وقالت الرئاسة إن البشير وصل إلى دمشق بعد ظهر اليوم، في زيارة عمل، مشيرة إلى أن الرئيسين عقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات المشتركة وتطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة.

واوضح البشير خلال لقائه الرئيس الأسد في دمشق أن سوريا هي دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع، وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية"، معرباً عن أمله بأن "تستعيد سوريا عافيتها ودورها في المنطقة في أسرع وقت ممكن وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيداً عن أي تدخلات خارجية". وأكد "وقوف بلاده الى جانب سوريا وأمنها وهي على استعداد لتقديم ما يمكنها لدعم وحدة أراضي سورية".
ويعتبر البشير أول رئيس عربي يزور سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات ضد النظام السوري في 2011.
في حين لم يزر الأسد أي دولة منذ اندلاع الثورة في 2011، سوى روسيا ثلاث مرات بشكل سري للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دون مرافقة سياسية، أو إجراء أي مراسم استقبال له بحسب بروتوكولات الزيارة المتعارف عليها بين رؤساء الدول.