اليمن: تسجيل اول اختراق لوقف اطلاق النار في الحديدة

اليمن: تسجيل اول اختراق لوقف اطلاق النار في الحديدة
اليمن: تسجيل اول اختراق لوقف اطلاق النار في الحديدة

  تناقلت وسائل إعلام يمنية، أنباء عن قصف مدفعي حوثي من شارع الثلاثين، نحو القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة، بعد أقل من ساعة على سريان اتفاق وقف إطلاق النار.

 

وكانت الحكومة اليمنية وجهت  قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ومحور الحديدة بإيقاف إطلاق النار والعمليات العسكرية منتصف الليلة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي وبناء على الاتفاق السابق الذي تم في السويد .

 

وقال وزير الخارجية اليمنية في تغريدة على صفحته في تويتر : “بعد أقل من نصف ساعة من الآن، وبحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والتزامًا باتفاق الحديدة في مشاورات السويد، سيتم إيقاف إطلاق النار في محافظة ومدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى اعتبارًا من الساعة ٠٠:٠٠ تاريخ ١٨ ديسمبر ٢٠١٨”.

 

و أعلن الحوثيون التزامهم باتفاق وقف إطلاق النار منتصف الليلة وفقاً لدعوة غريفيث، وقال ناطقهم الرسمي محمد عبدالسلام إن جماعته متلزمة بوقف إطلاق النار، وذكر أسماء المشاركين بوفدهم في اللجنة المشتركة التي ستعمل مع الوفد الأممي على ترتيب أوضاع الحديدة ووقف العمليات العسكرية فيها وتسليمها بشكل تدريجي للحكومة الشرعية وانسحاب الميليشيات منها .

 

لاتنسى مشاركة: اليمن: تسجيل اول اختراق لوقف اطلاق النار في الحديدة على الشبكات الاجتماعية.