رئيس جامعة الحكمة يرد على بيان اتحاد نقابات المهن الطبية

رئيس جامعة الحكمة يرد على بيان اتحاد نقابات المهن الطبية
الدكتور الكليبي
رئيس جامعة الحكمة يرد على بيان اتحاد نقابات المهن الطبية

في رده على بيان الاتحاد العام لنقابات المهن الطبية أكد رئيس جامعة الحكمة الدكتور عبده محمد الكليبي على أن خرجي الجامعة يتعرضون لحملة قاسية من المجلس الطبي.

في أول رد له على بيان الاتحاد العام لنقابات المهن الطبية أكد رئيس جامعة الحكمة الدكتور عبده محمد الكليبي على أن خرجي الجامعة يتعرضون لحملة قاسية من المجلس الطبي.

وقال الدكتور الكليبي في تصريح إلى " مجلة اليمن الطبية":" يتعرض الخريجين لحملة قاسية من ما يسمي المجلس الطبي في صنعاء".

وأضاف بأن هذه الحمله هدفها تشويه صورة بعض الجامعات الاهليه لغرض ما ..لا نعلمه حتى الان".

وقال :"مصلحة ابنائنا الخريجين هى مصلحة عليا خصوصا الذين يعملون بالخارج ويمثلون اليمن بشكل عام".

وأضاف :"كنا نامل من هؤلاء تغليب مصلحة الوطن اولا وقبل كل شيء.

واتهم الدكتور الكليبي المجلس الطبي باستهداف خريجي جامعة الحكمة في دول الخليج..وقال " الخريجون يعملون منذ سنوات في دول الخليج يستهدفهم المجلس المزعوم ويقوم بمراسلة شركاتهم باسلوب رخيص مثيرا كثيرا من الشك".

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كان هناك نوايا مبيته لإنشاء مجلس طبي في عدن قال الدكتول الكيبي :" لدينا وزارة خارجية لديها علاقات وسفارات هى المصدر المعترف به في الخارج دوليا يفترض أن تقوم باستكمال تلك الإجراءات حفاظا على مصلحة ابنائنا الطلاب".

وحول سبب رفض الجامعة موافاة المجلس الطبي بشكوفات الخريجين كبقية الجامعات الحكومة والخاصة إلى المجلس الطبي اكتفى الدكتور الكليبي بالقول :" نحن نستغرب ذلك ...والاجابه لدى فضل حراب".. وأضاف :" جامعة الحكمة دخلت ف حوار مع المجلس الطبي بخصوص رسوم مزوالة المهنة وتخفيضها للطلاب ....وتسهيل الاجراءات مشيرا إلى أن هذا ربما يكون أحد الأسباب".

وختم رئيس جامعة الحكمة في محافظة تعز الدكتور الكليبي تصريحه بالقول :" طلابنا منذ سنوات يعملون في السعودية ، واليوم فضل حراب يخرجهم من اعمالهم ويستغل نفوذه تجاه ابنائنا الطلاب".

ـ عن مجلة اليمن الطبية

لاتنسى مشاركة: رئيس جامعة الحكمة يرد على بيان اتحاد نقابات المهن الطبية على الشبكات الاجتماعية.