اليمن: تعزيزات حوثية تصل مديريات الحديدة

اليمن: تعزيزات حوثية تصل مديريات الحديدة

اليمن: تعزيزات حوثية تصل مديريات الحديدة

السلطة الرابعة:
نفذت جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أعمال حفريات جديدة لخنادق وسواتر ترابية وحواجز، بالتوسع شمال نقطة الشام وخط الشام، المنفذ الشمالي للحديدة، والمؤدي إلى اللحية وميدي وحرض.

وأوضحت مصادر محلية وميدانية وشهود عيان لـ"نيوزيمن"، أنهم شاهدوا المزيد من الأسلاك الشائكة نصبتها المليشيا على جانبي خط الشام شمالاً بمحاذاة الطريق الرئيس، وعلى امتداد منطقة المصانع في الجانب الشرقي من الطريق.

وكشفت مصادر محلية عن تعزيزات واستقدام مسلحين إلى اللحية في إطار خطة للهجوم على ميدي.

وفي سياق برنامج تعبئة وتحشيد على مستوى المحليات والمديريات التي تخضع لسيطرة الانقلابيين، كلفت المليشيا الحوثية القياديين، على قشر وعلى الطبيشي، بالنزول إلى المديريات واللقاء بأعضاء المجالس المحلية وعقد فعاليات مختلفة بهدف تفعيل دور الإدارات والسلطات الحوثية والموالية للحوثيين في المديريات وتعبئة جهود ومشاركة المواطنين قي برامجها.

وفي مديرية الزيدية، طبقاً لمصادر نيوزيمن المحلية، نفذت قيادات حوثية نسائية نزولاً، قادته القيادية المتحوثة المدعوة حليمة طويل ومعها قيادات نسائية حوثية، إلى قرية المعروفية في بيت الشيخ عبدالعزيز محمد إبراهيم ماس مدير مديرية الزيدية، حيث جمعت النساء هناك للاستماع إلى محاضرات توجيهية وتوعوية بما يجب عليهن فعله في هذه الأيام.
وكانت قوات المقاومة المشتركة،احبطت الجمعة 4 يناير 2019م، هجوماً لجماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، في الدريهمي، بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال مصدر ميداني لـ"نيوزيمن"، إن المقاومة المشتركة صدت محاولة تسلل نفذها العشرات من عناصر الميليشيا الحوثية شرق مدينة الدريهمي جنوبي الحديدة وأوقعت في صفوفهم إصابات مباشرة.

وأبان أن عناصر الميليشيا الحوثية تمترسوا وسط منازل أهالي قريتي الشجن والمنقم الأعلى شرق وجنوب شرق مدينة الدريهمي تمهيداً لشن هجوم على المدينة.

وأضافت المصادر أن القوات المشتركة رصدت تحركات عناصر المليشيا ونصبت لهم كمائن محكمة في محيط القريتين وأطبقت عليهم من أكثر من اتجاه.

في السياق، قال مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، إن ثلاثة مدنيين أصيبوا بشظايا متفرقة من أجسادهم في منطقة الكيبنية، إثر قذائف هاون أطلقتها ميليشيا الحوثي.

وأضاف أن حرائق اندلعت في عدد من منازل أهالي المنطقة، فجر الجمعة، عقب استهدافها بقذائف أطلقتها المليشيا من قرية محل الشيخ غرب مديرية المراوعة شرقي الحديدة.