اليمن: في الحديدة " اعتقالات وتنكيل وحشد مقاتلين"

اليمن: في الحديدة " اعتقالات وتنكيل وحشد مقاتلين"

اليمن: في الحديدة " اعتقالات وتنكيل وحشد مقاتلين"

السلطة الرابعة - خاص:
قامت ميليشيات الحوثي الإيرانية بعملية إعتقالات ومداهتمات واسعة لأبناء مديرية زبيد بمحافظة الحديدة لفرض التجنيد الإجباري عليهم والزج بهم في جبهات القتال ، كما فرضت دفع مبالغ مالية تقدر بحوالي خمسون ألف ريال على من كان وحيد أسرته.
كما أقدمت الميليشيات على احراق منزل أحد المواطنين في مدينة حيس أثر قصفه بقذيفة بي 10. وأفاد مالك المنزل المواطن عبدالكريم سعد الشميري بأن المنزل إحترق بالكامل بما فيه من مقتنيات وآثاث نتيجة قصف ميليشيات الحوثي على منزله بقذيفة بي 10.
وكانت منطقة كيلو10 شرق مدينة الحديدة شهدت وفاة 13 مزارعاً على أيدي ميليشيات الحوثي الإيرانية ، بالإضافة إلى إبادة حوالى 2000 من الأبقار، في مزارع وزرائب أبقار تهامة في مدينة الحديدة.
في الاثناء لم تتوقف عمليات حشد وتعبئة محلية وصلت إلى قاعات الامتحانات بجامعة الحديدة والمديريات وقطاعات السلطة المحلية الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية، كما تواصلت الخروقات والتحركات المسلحة على خطوط التماس.

أوضح مصدر عسكري بقوات المقاومة رصد تجمعات وتحركات مسلحة لجماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، على خطوط التماس بمدينة الحديدة، وأكد المصدر مواصلة المليشيات ارتكاب الخروقات لوقف إطلاق النار، واستهداف مواقع قوات المقاومة المشتركة وقرى المرازيق في منطقة الجاح جنوب الحديدة.
وأشار إلى رصد تجمعات مسلحة للمليشيات الحوثية في محيط سوق الحلقة وجولة يمن موبايل بشارع صنعاء داخل مدينة الحديدة، ظهيرة الاثنين.
وأطلقت المليشيات الحوثية النار من أسلحة رشاشة عيار 14.5 و12.7 صوب مواقع المقاومة المشتركة وقرى المرازيق في منطقة الجاح جنوب الحديدة، صباحاً.
وجددت المليشيات إطلاق النار من أسلحة رشاشة على مواقع "المشتركة" في الجاح، في الثانية والنصف مساءً.
كما قامت بحشد مقاتليها في مناطق التماس الفاصلة بين تعز ومديريات جنوب الحديدة حيس والخوخة في اطار تصعيدها العسكري الذي أدى الى انهاء اتفاق السويد بشان الحديدة.
وكان سكان تهامة تعرضوا للإهانة والحجز والتنكيل الشنيع من قبل مسلحي جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في نقطة تفتيش تابعة للمليشيا في جنوب حيس بتهامة محافظة الحديدة.
وقالت مصادر محلية في شمير تعز"، إن مسلحي المليشيات الحوثية يمارسون الابتزاز والسرقية على المواطنين والمسافرين في النقاط التي تقع في مناطق سيطرتها جنوب حيس وتلك الواصلة بينها وجبل راس.
ويشكو المواطنون والمسافرون، عبر نقطة سَقَم الواقعة بمنطقة ظمي بين حيس وجبل راس، من تسلط وعنجهية مسلحي المليشيا الحوثية الذين يقومون بتوقيف المواطنين وابتزازهم وسرقة أموالهم.