اليمن: رد سريع وقوي للحكومة على جريمة الميليشيات في الحديدة

اليمن: رد سريع وقوي للحكومة على جريمة الميليشيات في الحديدة

اليمن: رد سريع وقوي للحكومة على جريمة الميليشيات في الحديدة

السلطة الرابعة:
استنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، استهداف المليشيات الانقلابية اليوم، لمخيم بني جابر للنازحين الممول من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية في الخوجة بمحافظة الحديدة، بقنبلة يدوية أدت الى إصابة 5 نازحين بينهم 4 أطفال، وإلحاق اضرار كبيرة في المخيم.

وأكد فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن هذه الجريمة التي نفذتها الميليشيات للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر تستوجب محاسبة دولية وتضاف إلى جرائم الحرب التي ترتكبها الميليشيات بحق المدنيين .. مطالباً منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة ليزا غراندي بإدانة هذا العمل الإرهابي ورفع تقرير شامل الى الأمم المتحدة ومجلس الامن يوضح الجرائم التي يمارسها الحوثيين بحق المدنيين والنازحين في الحديدة وعدد من المحافظات.

ودعا فتح المجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية التي نصت عليها المواثيق والقوانين الأممية والدولية والضغط على المليشيات الانقلابية للوقف الفوري لكافة الجرائم التي تمارسها بحق الشعب اليمني في عدد من المحافظات .

ووجه السلطة المحلية في المحافظة الى تقديم الدعم العاجل والسريع للنازحين فثي المخيم، وتقديم تقرير عن شامل عن اثار هذا الحادث، مثمناً جهود العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان في تقديم الدعم الطبي السريع للمصابين في المخيم.