اليمن: الجيش يضع اقدامه على أولى الطرق نحو صنعاء

اليمن: الجيش يضع اقدامه على أولى الطرق نحو صنعاء

اليمن: الجيش يضع اقدامه على أولى الطرق نحو صنعاء

السلطة الرابعة:
تمكنت قوات الجيش اليمني من قطع طرق الإمداد الرابطة بين صنعاء ومديرية المصلوب في الجوف بعد معارك ليلية مع ميليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران، كما واصل الجيش تقدمه في جبهات كتاف وباقم بصعدة.
و أكدت مصادر ميدانية في مديرية المصلوب في الجوف تمكن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي من قطع طرق الإمدادت القادمة من جهة صنعاء بعد معارك ليلية شهدتها مديرية المصلوب بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي، مشيرة إلى أن قوات الجيش وصلت إلى الجبال المطلة على طريق «أرحب – المصلوب» وباتت تسيطر نارياً على الطريق.

وواصلت قوات الجيش تقدمها في جبهة كتاف بصعدة، واقتربت من مشارف مركز المديرية بعد سيطرتها على سلسلة جبال المليل الاستراتيجية عقب معارك خلفت 26 قتيلاً في صفوف الميليشيات، بينهم قيادات بارزة وأسر خمسة آخرين، وإصابة العشرات.

وفي صنعاء، دارت معارك في جبهة نهم بين الجيش والميليشيات في محيط جبال يام الاستراتيجية. وأكدت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من صد هجوم للميليشيات على مواقعها في المنطقة، وكبدتها قتلى وجرحى ودمرت آليات عسكرية لها، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مساندة أدت إلى تدمير أحد أهم الكهوف في المنطقة، كان يحوي غرفة لإدارة عمليات الحوثي في نهم.

وتمكنت قوات الجيش في حجة مسنودة بالتحالف العربي من السيطرة على مناطق جديدة شمال مثلث عاهم شرق حرض، بعد معارك عنيفة ضد الميليشيات تكبدت خلالها خسائر فادحة.