مطاران يمنيان سيشهدان حدثان مهمان خلال أيام

مطاران يمنيان سيشهدان حدثان مهمان خلال أيام

مطاران يمنيان سيشهدان حدثان مهمان خلال أيام

السلطة الرابعة:
بدأ وفدا الحكومة الشرعية والانقلابيين الحوثيين، أمس، الجولة الثانية من المفاوضات بالأردن، لبحث تبادل 15 ألف أسير عبر مطاري صنعاء وسيئون، بالتزامن مع خرق الانقلابيين الهدنات وإطلاق النار على موكب رئيس لجنة المراقبين، باتريك كامرت. إلى ذلك، تمكن التحالف من تصفية المطلوب الـ19، إبراهيم الشامي، المسؤول عن الصواريخ، والذي رصد مبلغ 37.5 مليون ريال للقبض عليه أو تحديد مكان تواجده.

قالت مصادر عسكرية مطلعة أمس إن عملية استخباراتية للتحالف العربي أدت إلى مقتل قائد القوات الجوية السابق المعين من قبل الانقلابيين الحوثين، والمطلوب رقم 19 للتحالف، اللواء إبراهيم علي الشامي. ولفتت المصادر إلى أن جثة الشامي وصلت إلى أحد مستشفيات صنعاء، وسط تكتم شديد من قبل الميليشيات على خبر مقتله.
واشتهر الشامي بأنه المسؤول الأول عن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة داخل جماعة الحوثي المتمردة، وكان قد وضع تحت الإقامة الجبرية بأوامر مباشرة من زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي دون معرفة الأسباب.
وأدرج التحالف العربي الشامي ضمن قائمة 40 إرهابيا حوثيا مطلوبا، واحتل الرقم 19، وتم رصد 10 ملايين دولار لمن يدلي بأي معلومات عنه.