اليمن: يحدث الان في الحديدة

اليمن: يحدث الان في الحديدة

اليمن: يحدث الان في الحديدة

السلطة الرابعة:
اندلعت اشتباكات عنيفة، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 22 يناير 2019، في محيط مديرية التحيتا الساحلية جنوب الحديدة، غرب اليمن، وأمطرت المليشيات مركز المدينة والأحياء السكنية بالقذائف.

ويخوض رجال المقاومة المشتركة -في الأثناء 11 مساء الثلاثاء- مواجهات ضارية مع مسلحي جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، الذين واصلوا خروقاتهم لوقف إطلاق النار باستهداف مركز المديرية ومواقع المقاومة.

وأكد مصدر عسكري لـ"نيوزيمن"، أن التبادل العنيف لنيران الاشتباكات يتركز في الجهة الشرقية من مديرية التحيتا، باتجاه زبيد، حيث كانت تحشد المليشيات الحوثية خلال ألأيام الماضية تعزيزات كبيرة للهجوم على التحيتا.

وخلال ذلك أطلقت المليشيات العشرات من القذائف على الأحياء السكنية في مركز التحيتا ومنازل المواطنين، وتساقطت قذائف القصف المدفعي والهاونات في وسط الأحياء السكنية.


واستشهدت في التحيتا، الثلاثاء، طفلة كانت ترعى الأغنام برصاص قناص حوثي.

وقتل، الليلة الماضية، ثلاثة من عناصر المليشيات الحوثية بنيران المقاومة المشتركة وأصيب آخرون، في اشتباكات بإحدى المزارع التي استولت عليها المليشيا بمديرية التحيتا وتمركزت فيها كموقع لاستهداف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين والمزارع.

وفي اتجاه آخر دفعت المليشيات بمزيد من التعزيزات والتحركات إلى خطوط المواجهة داخل مدينة الحديدة، وكثف القناصة من استهداف جنود قوات المقاومة المشتركة بالمدينة علاوة على قذائف الهاون وواصلت الخروقات على محور الجاح.