وزير الثقافة يرد على تحريض الشيخ العديني بشأن فيلم الزفة

وزير الثقافة يرد على تحريض الشيخ العديني بشأن فيلم الزفة

وزير الثقافة يرد على تحريض الشيخ العديني بشأن فيلم الزفة

السلطة الرابعة - خاص:
رد وزير الثقافة اليمني مروان دماج على تحريض الشيخ وعضو مجلس النواب عبدالله العديني ضد مكتب الثقافة في تعز ومشروع عرض فيلم عشرة أيام قبل الزفة للمخرج اليمني البارز عمرو جمال الذي كرمته عدد من الجهات الدولية لابداعه الفني.
وأشار دماج في منشور على حسابه في فيسبوك الى انه يتابع بقلق حملة التحريض التي يقودها العديني ضد ثقافة تعز والإساءة الى مدينة عدن وأهلها في سياق التحريض واعتبرها أفكار متطرفة يسوقها العدين.
الى نص المنشور:

نتابع بقلق حملة التحريض التي يقودها الشيخ وعضو مجلس النواب عبدالله العديني ضد مكتب الثقافة في تعز ومشروع عرض فيلم عشرة ايام قبل الزفة في نادي تعز الثقافي ، ولم يتورع الشيخ والنائب عن الأساءة لمدينة عدن واهلها في سياق هذا التحريض ، فالشيخ الذي لم تهزه جرائم الحوثيين وحصارهم لتعز ولم يعرف له موقف ضد جرائم العصابات الارهابية والاغتيالات التي عرفتها تعز، قد جعل الثقافة والمثقفين والتحريض عليهم قضيته الوحيدة التي يريد منها العودة للأضواء، مساهما في محاولة تكريس الدعاية الحوثية الكاذبة حول ان تعز بيئة للفكر المتطرف والارهابي .
نستنكر حملة التحريض والتشوية والقذف التي يقوم بها الشيخ والنائب عبدالله العديني ونحمله كل تباعتها،و علي السلطات المحلية توفيرالحماية للثقافة والمثقفين ، وعلي السلطات المعنية والنيابة العمومية التحرك لمحاسبة ومسألة الشيخ والنائب عبدالله العديني .
وادعو كل الاحزاب والمنظمات والشخصيات الوطنية والاجتماعية والثقافية الى اعلان موقفها من حملة النائب الشيخ والتضامن مع المثقفين والفنانين وعموم المواطنين في تعز .