اليمن: التحالف العربي يقتحم صنعاء .. تفاصيل عملية نوعية شهدتها امانة العاصمة

اليمن: التحالف العربي يقتحم صنعاء .. تفاصيل عملية نوعية شهدتها امانة العاصمة

اليمن: التحالف العربي يقتحم صنعاء .. تفاصيل عملية نوعية شهدتها امانة العاصمة

السلطة الرابعة:
شهدت العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خلال الأيام الماضية عمليات نوعية ألحقت أضراراً "كبيرة" بقدرات الحوثيين الصاروخية، والطيران المسير.

وتركزت خسائر الحوثيين من هذه العمليات في مصرع المسؤول الأول عن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، وإلحاق أضرار كبيرة بمخازن الطائرات والصواريخ الباليستية؛ علاوة على تدمير مخزن للأسلحة.

ونفذ التحالف العربي يوم السبت عملية عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء؛ استهدفت شبكة متكاملة لقدرات الطائرات بدون طيار، ومرافقها اللوجستية.

ووصف العقيد تركى المالكى المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العملية بالنوعية. وقال إنها هدفت لتدمير قدرات الطائرات بدون طيار لمليشيا الحوثي في سبعة مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقة بصنعاء.

وأوضح أن العملية جاءت بعد معلومات استخباراتية دقيقة ، شملت رصد ومراقبة نشاطات الميليشيا الحوثية وتحركات عناصرها الإرهابية بهذه الشبكة، لمعرفة وربط مكونات النظام وبنيته التحتية عملياتيا، ولوجستيا وكذلك منظومة الاتصالات وأماكن وجود الخبراء الأجانب.

وأكد المالكى أن الأهداف المدمرة شملت أماكن التخزين للطائرات بدون طيار، وورش التصنيع وقطع الغيار، وورش التركيب والتفخيخ، وأماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الإطلاق وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية.

وجاءت هذه العملية بعد يومين من تمكن التحالف العربي من تنفيذ عملية استخباراتية ناجحة قادت إلى قتل قائد قوات الحوثي الجوية اللواء الركن طيار إبراهيم الشامي، المطلوب رقم 19 على قائمة التحالف التي ضمت أربعين حوثيًا.

وأفادت مصادر ميدانية أن اللواء الركن طيار إبراهيم الشامي، والذي كان يشغل قائد للقوات الجوية في صفوف الحوثيين، توفي أمس الأربعاء في عملية استخباراتية ناجحة، فيما لم تعلن الميليشيا الانقلابية نبأ وفاته بعد.

وأدرجت دول التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، الشامي ضمن قائمة الأربعين المطلوبين لها، وأعلنت عن جائزة مالية مقدارها 10 ملايين دولار لمن يقتله أو يُلقي القبض عليه أو يفيد بمعلومة توصل إليه.

والصريع إبراهيم الشامي هو المسؤول الأول عن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة لدى مليشيات الحوثي.

من جهتها قالت قناة الحدث يوم أمس الأربعاء إن عملية نوعية نفذها مهاجمون بصواريخ موجهة تمكنت من تفجير مخزن صواريخ تابع لميليشيا الحوثي في وادي "القيضي" التابع لمديرية سنحان جنوب مدينة صنعاء ليلة الثلاثاء.