يحدث الان في العاصمة صنعاء .. انتفاضة عسكرية وحشود قبلية وتباشير بانتهاء الازمة

يحدث الان في العاصمة صنعاء .. انتفاضة عسكرية وحشود قبلية وتباشير بانتهاء الازمة

يحدث الان في العاصمة صنعاء .. انتفاضة عسكرية وحشود قبلية وتباشير بانتهاء الازمة

السلطة الرابعة - متابعات:
كشفت شركة الغاز اليمنية، اليوم الاثنين، عن كميات كبيرة من مادة الغاز، ستصل خلال الساعات القادمة إلى ميناء الحديدة، ستساهم في التخفيف من أزمة الغاز التي يعانيها جميع المواطنين بمختلف المحافظات.

وأكدت الشركة، في بيان لها نشرته “OIL YEMEN”، أنه :”خلال الـ 24 الساعة القادمة ستصل الى ميناء الحديدة باخرة محملة بمادة الغاز المنزلي والذي خصصت هذه الباخرة لقطاع السيارات والدواجن والمصانع.”

وقالت الشركة، أنه سيتم تشغيل الطرمبات المرخصة في العاصمة، التي ستقوم بتموين السيارات، فيما سيتم تموين مزارع الدواجن عبر البيع المباشر.

وإشارت إلى أن هذه الباخرة ليست الوحيدة، وأن هناك عدة بواخر أخرى محملة بمادة الغاز ستصل ميناء الحديدة، تباعاً، مؤكدة أن الكميات التي ستصل ستخفف كثيراً من الأزمة التي ستشهد إنتهاء كلياً.
من جهة أخرى قُتل أحد أبناء قبيلة ضلاع همدان بمحافظة صنعاء، مساء الأحد 27 يناير/كانون الثاني 2019، برصاص مسلحي الحوثي.

وأكدت مصادر اعلامية ان المنطقة تشهد توترًا حادًا في الاثناء وحشد كبير من القبائل والحوثيين إلى المنطقة وسط تدخل لوساطة قبلية لتهدئة الموقف.

وقال مصدر قبلي "إن مسلحي مليشيا الحوثي أطلقوا النار على المواطن منصور سعد الحازي، بدم بارد، بحجة أن نجله يرعى الأغنام بالقرب من أحد المراكز التابعة للمليشيا بمنطقة ضلاع همدان".. بحسب وكالة خبر.
وأوضح المصدر "أن أهالي القتيل تداعوا إلى مكان الجريمة، لتقوم المليشيا بنقل القاتل إلى أحد المقرات التابعة لها ومن ثم قامت بتهدئة أسرة القتيل".

وأضاف أن أهالي القتيل رفضوا أن يتم دفن الجثة حتى يتم القصاص من القاتل.. فيما قالت مصادر "يمن الغد": أن الوضع مرشح للانفجار في أي وقت.
الى ذلك شارك المئات من العسكريين، في مسيرة احتجاجية، الثلاثاء، انطلقت من نهم شرقي صنعاء، إلى مدينة مأرب، للمطالبة بمرتباتهم المنقطعة منذ ستة أشهر.

ونقل مراسل "يمن الغد" عن مصادر ميدانية وعسكريون مشاركون في المسيرة "إن عشرات الجنود التابعين للمنطقة العسكرية السابعة، نظموا اليوم مسيرة احتجاجية غاضبة انطلقت من فرضة نهم إلى القصر الجمهوري بمدينة مأرب للمطالبة بصرف المرتبات المتوقفة منذ عدة أشهر".
وقالت مصادر "يمن الغد": إن جنود المنطقة العسكرية السابعة، الذي خرجوا اليوم في مسيرة غضب يتهمون القيادة ورئاسة هيئة الأركان العامة بممارسة سياسة تجويع بحق جنود الجيش الوطني".
وأضافت المصادر لمراسل "يمن الغد": أن العسكريين طالبوا بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ ستة أشهر، إضافة إلى أنهم يشكون نقص التموين الغذائي".