"وسم سعودي" يثير مشاعر اليمنيين

"وسم سعودي" يثير مشاعر اليمنيين

"وسم سعودي" يثير مشاعر اليمنيين

السلطة الرابعة:
أطلق نشطاء يمنيون في محافظة عدن والمحافظات اليمنية المحررة، مساء أمس، حملة وفاء للمملكة العربية السعودية بهاشتاق #السعودية_تنير_اليمن في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك شكراً لها على منحة المشتقات النفطية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، لمحطات توليد الكهرباء في اليمن.

المنح النفطية
شارك وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في الهاشتاج ضمن عدة مشاركات لمسؤولين وصحفيين ومواطنين يمنيين، قائلاً: «مد الأشقاء في المملكة أيديهم لليمن في منحنى خطير كانت تمر به البلد وقدموا كل أشكال الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري والإنساني، وصولاً لتقديم منحة وقود محطات توليد الكهرباء التي أعادت النور لعدن والمحافظات المحررة، الشكر والثناء وحده لا يكفي».

وأوضح أنه خلال 3 أشهر من منحة الوقود المقدمة لتشغيل محطات الكهرباء في عدن والمحافظات المحررة بلغ إجمالي كميات الوقود المقدمة (190301.952) طن ديزل و(86003.024) طن مازوت بمبلغ 180 مليون دولار أسهمت في استقرار توليد الكهرباء، والحفاظ على استقرار العملة الوطنية.

مشاعر الشكر
من جانبهم، نشر النشطاء مجموعة صور داخل الهاشتاج لمواطنين يمنيين يحملون لافتات كُتب عليها #السعودية_تنير_اليمن، وعبّر رجال ونساء وأطفال يمنيون عن مشاعرهم الطيّبة من خلال مشاركتهم صورهم من داخل المحافظات المحررة.
يُذكر أن المملكة قدمت خلال الأشهر الماضية مشتقات نفطية بمبلغ 180 مليون دولار، أسهمت في استقرار توليد الكهرباء بشكل غير مسبوق في المحافظات المحررة، بالإضافة إلى الحفاظ على استقرار العملة المحلية، ويأمل المواطنون اليمنيون في المحافظات المحررة تمديد منحة المشتقات النفطية خلال الأشهر المقبلة خصوصاً مع قرب دخول فصل الصيف تجنبا لعودة انقطاعات الكهرباء.
الوطن السعودية