احداث الحديدة تعود الى الواجهة ونزوح عشرات الاسر جراء القصف

احداث الحديدة تعود الى الواجهة ونزوح عشرات الاسر جراء القصف

احداث الحديدة تعود الى الواجهة ونزوح عشرات الاسر جراء القصف

السلطة الرابعة:
نزحت عدد من العائلات من منازلها في حي المنظر التابع لمديرية الحوك جنوبي مدينة الحديدة اليوم إلى مناطق بعيدة خارج المدينة نتيجة القصف العشوائي الذي تشنه مليشيات الحوثي يومياً على منازلهم بشكل مكثف وعشوائي .

وأفاد عدد من النازحين أنهم تركوا منازلهم وغادروا الأحياء السكنية وأخذوا ما يستطيعون من آثاث وملابس ومقتنيات خاصة بعد أن أصابهم اليأس من توقف جماعة الحوثي في قصف منازلهم وسقوط عشرات الضحايا من السكان دون أن تتدخل الأمم المتحدة لإنقاذهم من جرائم الحوثيون ..

وأعرب الأهالي عن إستيائهم من التخاذل والصمت الأممي جراء ما يتعرضون له من القصف العشوائي والقنص المباشر والتنكيل بهم من قبل مليشيا الحوثي دون أن تتدخل الأمم المتحدة وتلزم المليشيا بوقف أعمالها العدائية بحق المواطنين الأبرياء .

في الوقت الذي طالب سكان الحديدة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية بالتدخل لإنقاذهم من بطش الحوثيون .. تواصل المليشيات الحوثية مسلسل جرائمها وخروقاتها للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة وسط سقوط ضحايا مدنيين أبرياء من النساء والأطفال وكبار السن نتيجة عمليات القتل والإستهداف المباشر ، ونتيجة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون في الطرقات العامة ومزارع المواطنين في مختلف مناطق محافظة الحديدة .
كما قصفت مليشيات الحوثي الإجرامية عدداً من الأحياء السكنية ومنازل المواطنين بقذائف المدفعية والهاون في مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة بشكل عشوائي وعنيف .. وأفاد مصادر محلية في مدينة التحيتا أن مليشيات الحوثي كثفت قصفها على أحيائهم السكنية وتسببت بتدمير المنازل وخلقت حالة من الهلع والذعر في صفوف المواطنين لاسيما النساء والأطفال .
وتحدثت مواطنة من سكان التحيتا أن مليشيات الحوثي قصفت منزلها بالقذائف واخترقت إحداها سقف منزلها وتضرر أجزاء كبيرة من المنزل وإحتراق الأثاث والمقتنيات التي يمتلكونها بداخله .. وأضافت أن المليشيات الاجرامية لم تتركهم يعيشون بسلام وتعمدت المليشيات على تشريدههم من منازلهم مرات كثيرة ، وكلما قرر ااسكان العودة إلى منازلهم عاودت المليشيات قصفها عليهم بكل وحشية .
يذكر أن مليشيات الحوثي تواصل جرائمها بحق المدنيين من أبناء محافظة الحديدة ، وتستمر بخروقاتها للهدنة الأممية التي دعت إليها الأمم المتحدة في 18 من ديسمبر 2018 .