معارك عنيفة في مدينة الحديدة

معارك عنيفة في مدينة الحديدة

معارك عنيفة في مدينة الحديدة

السلطة الرابعة:
شهدت مدينة الحديدة (غربي اليمن) فجر اليوم السبت، معارك عنيفة وسلسلة من الانفجارات إثر تجدد القتال بين القوات الحكومية والمسلحين الحوثيين، حسبما أفاد مصدر وسكان محليون.

وأفاد مصدر عسكري لـ«المصدر أونلاين»، إن القتال تجدد إثر هجوم شنه الحوثيون على مواقع القوات الحكومية شرقي وجنوبي المدينة، وإن القتال الذي استخدم فيه الطرفان المدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة استمر حتى ساعات الصباح.

لكن القتال لم يسفر عن تقدم على الأرض لأي طرف.

وأشار إلى إن إطلاق النار تركز في حي 7 يوليو وشارع الخمسين، وهي مناطق تماس بين الطرفين، منذ تقدم القوات الحكومية إلى المدينة مطلع نوفمبر من العام الماضي.

وقال المصدر إن التحالف العربي قصف بصواريخ موجهة حاويتين للحوثيين في سوق الحلقة جنوب شرقي المدينة، كان يستخدمها الحوثيون مخزنين للأسلحة، مما أدى إلى انفجارات عنيفة في المنطقة.

من جهة، قال سكان محليون إن الانفجارات دوّت في المنطقة الجنوبية والشرقية للمدينة، مما تسبب في نزوح محدود لبعض الأسر التي تقطن بالقرب من المناطق التي دارت فيها المواجهات.

ويأتي ذلك، في ظل الاشتباكات التي تتطور في المدينة كل يوم، رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي رعته الأمم المتحدة بين الطرفين خلال مشاورات السويد التي انعقدت في ستوكهولم مطلع ديسمبر الماضي.