ورد الان.. واشنطن تعلن تحركا عسكريا لمواجهة الميليشيات

ورد الان.. واشنطن تعلن تحركا عسكريا لمواجهة الميليشيات

ورد الان.. واشنطن تعلن تحركا عسكريا لمواجهة الميليشيات

السلطة الرابعة:
أكد مسؤول عسكري أميركي، أن القوات الأميركية ستواصل مساندة تحالف دعم الشرعية في اليمن ومقاتلة تنظيم القاعدة المتشدد. وقال نائب مدير القيادة الوسطى للجيش الأميركي ردا على أسئلة حول هذا الشأن «نواصل تقديم الدعم للتحالف بقيادة السعودية، وبشكل خاص مساعدته في الاستهداف الدقيق وتقليل خطر وقوع خسائر مدنية».
وأضاف على هامش مشاركته في معرض «آيدكس» الدفاعي في العاصمة الإماراتية «نواصل التركيز على هزيمة القاعدة وتنظيم داعش، ولا نزال على أتم الجهوزية للقيام بما يلزم في هذا الصدد».

وتابع «نجري انسحابا من سورية لكنني على ثقة بأننا سنبقى في وضع يسمح لنا بمواصلة الحرب على تنظيم داعش». ومني التنظيم، الذي أعلن في العام 2014 ما يعرف بـ»الخلافة الإسلامية» على أراض واسعة تمتد من سورية إلى العراق، بخسائر ميدانية كبرى خلال العامين الأخيرين، بعد سنوات أثار فيها الرعب بقواعده المتشددة وأحكامه الوحشية واعتداءاته الدامية حول العالم.
وحذّرت الأمم المتحدة الخميس الماضي، من أن الأزمة الإنسانية في اليمن تتفاقم، مشيرة إلى أن 80 % من السكان، بحاجة إلى مساعدة غذائية أو حماية، بينهم 14,3 مليون شخص بشكل عاجل». وتابع التقرير أن «عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة أو حماية بشكل عاجل ارتفع بنسبة 27 % مقارنة بالعدد ذاته في العام الماضي، مشيرا إلى أن ثلثي المناطق دخلت مرحلة ما قبل المجاعة.
الوطن السعودية