نقابة الصحفيين بعدن تختتم دورة السلام المهنية للصحفيين

نقابة الصحفيين بعدن تختتم دورة السلام المهنية للصحفيين

نقابة الصحفيين بعدن تختتم دورة السلام المهنية للصحفيين

السلطة الرابعة:
انهى 18 صحفي وصحفية من مختلف الوسائل الاعلامية ، اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن ، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالسلامة المهنية للصحفيين التي نظمتها فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن ، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين .

وتضمنت الدورة التي استمرت يومين ، عدد من المعارف العلمية والعملية حول الاسعافات الاولية التي يجب ان يتخذها الصحفي في النزول الميداني لمناطق الحروب والنزاعات ، و كيفية عمل تخطيط شامل للمهمة الإعلامية ، و النباهة و الإدراك خلال المظاهرات والاضطرابات العامة وأعمال الشغب ، ومخاطر الحروب والهجمات الجوية ، وطرق التعامل مع الكسور والحروق والسلامة الشخصية وجروح الإصابات النارية والاختطاف للصحفيين .

وشدد مدير فرع نقابة الصحفيين بعدن محمود ثابت ، على اهمية تطبيق مخرجات الدورة الخاصة بالسلامة المهنية في العمل الصحفي خاصة للاعلامين الميدانيين في اماكن الاشتباكات والاضطرابات والنزاع المسلح للحفاظ على سلامتهم ، وكسبهم مهارات وخبرات تعزز الجانب المهني والعلمي للصحفي بالمؤسسة الاعلامية او الصحفية الذي ينتمي لها .

واكدا مدربي الدورة ميادة سلام ، والاعلامي وجدي علي احمد ، على ضرورة اتخاذ التدابير الامنية اللازمة للحفاظ على سلامة الصحفيين اثناء التغطيات الميدانية في مناطق الاشتباكات والحروب .. موضحا بان الدورة تأتي ضمن برنامج مشترك بين النقابة والاتحاد الدولي يتضمن عقد دورات وورش عمل حول السلامة المهنية خلال العام الجاري 2019 تستهدف محافظات عدن ، تعز ، المكلا ومأرب .