العصامي يكتب عن دوري طيران بلقيس وخروجه عن النص .. !

العصامي يكتب عن دوري طيران بلقيس وخروجه عن النص .. !

العصامي يكتب عن دوري طيران بلقيس وخروجه عن النص .. !

السلطة الرابعة:
من الجميل ان تعود كرة القدم في محافظة عدن للدوران من جديد من خلال بطولة دوري طيران الملكة بلقيس لأندية عدن والتي تضم اندية المحافظة العشرة بمختلف تصنيفاتها ..

وقد حملت البطولة تسمية رسمية معترف بها حددتها اللجنة المنظمة بالتوافق مع فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة والاندية المشاركة وتحت اشراف الاتحاد العام لكرة القدم وبدعم من رجل الاعمال الشيخ احمد صالح العيسي وبتفاعل اعلامي طيب ..

غير ان هذا التفاعل الاعلامي خرج عن النص و غير اسم البطولة الى دوري عدن الممتاز وهي تسمية غير صحيحة وغير قانونية ولا شرعية لها هنا .. ولم يعتمدها اتحاد كرة القدم ولا فرعه بالمحافظة ..

لماذا الاصرار على تغيير مسمى البطولة وهضم حق الشركة الراعية بهذه الصورة الفجة .. في وقت يفترض ان نشجع مثل هذه المبادرات بما يسهم في استمرارية كرة القدم بالمحافظة في ظل الحرب والاوضاع الصعبة بالبلاد ..

لست معترضا على تسمية دوري عدن الممتاز لو ان هذه البطولة قد انطلقت بهذه التسمية مع مراعاة ان تسمية الدوري المتاز لها اشتراطات لا تتوفر بهذه البطولة وفقا لتصنيف البطولات الرسمية في الفيفا .. كما اتمنى ان يكون لعدن دوريها الممتاز رسميا في يوم ما .. وهذا امر اخر لا اريد الخوض به حاليا ..

يفترض ان نشجع هذه المبادرة التي اقدمت عليه شركة طيران الملكة بلقيس من خلال التعامل الاعلامي الرسمي بتسمية البطولة المتفق عليه ، كي تتشحع جهات وشركات اخرى لتنفيذ مبادرات مماثلة وتسهم في دعم الاندية واقامة البطولات المختلفة مع توقف الانشطة الرسمية نتيجة الاوضاع الراهنة ..

ارجو ان تكون رسالتي وصلت الى الجميع .. ولا اقصد بها الاساءة لاحد مع تقديري لكل الجهود الاعلامية .. وانما اتحدث بهذا من اجل احقاق الحق ونسب الفضل لاهله وحتى لا نطفش اخرين من الشركات ورجال الاعمال الذين يفكرون بنفس المبادرة ..

شهدت عدن في اوقات مختلفة تنظيم بطولات مصغرة باسم شركات بسيطة وبدعم بسبط ومع ذلك كانت التغطية والتعامل الاعلامي لا تحيد عن التسمية الرسمية بينما في هذه البطولة تم تسميتها في بعض وسائل الاعلام وبعض الزملاء في تغطياتهم الصحفية بغير تسميتها الرسمية ..

اعتقد ان اللجنة المنظمة ولجنتها الاعلامية مطالبة بالتدخل احتراما وتقديرا لمبادرة الشركة والقائمين عليها .. من خلال مؤتمر صحفي او بيان يطالب من خلاله الجميع باحترام التسمية الرسمية وحتى نرسي اسس التعامل الصحيحة في مثل هذه الامور كما يفعل العالم اجمع .. ان اردنا ان نلج عالم الاحتراف الكروي الفعلي ..
ـ من صحفة الزميل العزي العصامي في فيسبوك