تعرف على الدول الأكثر صحة بالعالم

تعرف على الدول الأكثر صحة بالعالم

تعرف على الدول الأكثر صحة بالعالم

السلطة الرابعة:
احتلت إسبانيا المركز الأول ضمن قائمة الدول الأكثر صحة بالعالم، بحسب تقرير لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية.

وأجرى الباحثون ضمن دراسة تابعة لمؤشر «بلومبرغ» للصحة، تقييما لتحديد الصحة العامة لـ169 دولة في جميع أنحاء العالم، حيث قاموا بتحليل بيانات الدول الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، وشعبة الأمم المتحدة للسكان والبنك الدولي، مع الأخذ في الاعتبار عوامل نمط الحياة مثل تعاطي التبغ والبدانة، والعوامل البيئية مثل أوضاع الصرف الصحي والحصول على المياه النظيفة.

وبعد تقييم النتائج، أكد المؤشر أن إسبانيا هي الدولة الأكثر صحة في العالم، تليها إيطاليا في المرتبة الثانية، واحتلت آيسلندا المرتبة الثالثة.

وأشار التقرير إلى أن اليابان أتت بالمرتبة الرابعة، بينما احتلت سويسرا المرتبة الخامسة والسويد السادسة وأستراليا السابعة وسنغافورة الثامنة والنرويج التاسعة.

ووفقاً للبيانات التي جمعتها الأمم المتحدة، فإن إسبانيا لديها أعلى متوسط عمر متوقع بين بلدان الاتحاد الأوروبي.

كما أشارت دراسة نشرها معهد القياسات الصحية والتقييم التابع لجامعة واشنطن في أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2018، إلى أنه من المتوقع أن يكون لدى إسبانيا أعلى معدل للعمر المتوقع لأي دولة في العالم بحلول عام 2040. مع متوسط عمر متوقع يبلغ 85.8 عاماً.

أما كندا فاحتلت المرتبة 16 على القائمة، وأتت بريطانيا بالمرتبة 19. واحتلت الولايات المتحدة المرتبة 35 والصين المرتبة 52.

ووجدت الأبحاث السابقة أن نظام غذاء البحر الأبيض المتوسط الذي يتبعه الإسبان والإيطاليون، والذي يتكون من الأطعمة مثل زيت الزيتون والأسماك، يمكن أن يكون له فوائد صحية عديدة، مثل تقليل مخاطر الوفيات بين كبار السن.

كما ادعت الأبحاث التي أجرتها كلية لندن الجامعية في سبتمبر (أيلول) عام 2018 أن الأشخاص الذين يتبعون غذاء البحر الأبيض المتوسط قد يكونون أقل عرضة لتطور الاكتئاب.