خنوع ورضوخ جديد لقبائل طوق العاصمة .. تفاصيل اجتماع اليوم

خنوع ورضوخ جديد لقبائل طوق العاصمة .. تفاصيل اجتماع اليوم
ارشيف

خنوع ورضوخ جديد لقبائل طوق العاصمة .. تفاصيل اجتماع اليوم

السلطة الرابعة - خاص:
عقد في العاصمة صنعاء اجتماع ضم عدد من شيوخ قبائل طوق العاصمة صنعاء من خولان وسنحان وهمدان المنتمية لقبيلة حاشد كبرى قبائل اليمن مع عدد من قيادات ميليشيات الحوثي المدعومة من ايران على ضوء تطورات الأوضاع في حجور حجة.
ووفقا لمصادر مطلعة فان الاجتماع شهد إهانة وتجريح بحق شيوخ القبائل من قبل الميليشيات الإيرانية التي هددتهم بمصير الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في حال قدموا أي دعم لقبائل حجور بحجة، وفي حال لم يستجيبوا لمطالبهم بمواصلة امدادهم بالرجال والمال.

وأوضحت المصادر ان عدد من شيوخ تلك القبائل رضخوا بشكل فضيع لتهديدات الحوثي كما رضخوا سابقا ابان انتفاضة 2 ديسمبر من العام 2017 التي قادها الرئيس السابق صالح وعناصر حزبه والموالين له وانتهت بمقتله غدرا.
وأشارت المصادر الى ان قبائل طوق العاصمة انجرت مرة أخرى الى تهديدات الميليشيات ورضخت لتهديدهم وقاموا بتوقيع وثيقة أعدها الحوثي تقضي باستمرار دعمهم والرضوخ لمطالبهم ما لم سيتم تصفيتهم والحاقهم بصالح، كما قضت بتقديم القبائل لرهائن من أبنائهم يتم حبسهم لدى الميليشيات كضمان لعدم دعمهم او مساندتهم لقبائل حجور، وهي سياسة اتبعتها الميليشيات الحوثية الموالية لإيران منذ عهد حكم أئمة لليمن، في سبيل اخضاع القبائل لمطالبها وحكمها.