مصرع واصابة 18 حوثيا في حجور

مصرع واصابة 18 حوثيا في حجور

مصرع واصابة 18 حوثيا في حجور

السلطة الرابعة:
تجددت، اليوم الاثنين، مواجهات بين قبائل حجور، الموالية للجيش اليمني، وبين ميليشيات الحوثي الايرانية، في محافظة حجة، شمال غربي اليمن. وحسب مصدر محلي فقد أسفرت المواجهات عن مقتل 10 من الحوثيين وإصابة 8 آخرين، في حين قتل 5 قبليين وجُرح 11 آخرون.

قال مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" إن قبائل حجور "صدت هجمات لمقاتلي جماعة "الحوثي" على جبل المنصورة الاستراتيجي شرق مديرية كُشر شمال حجة، وجبلي العرام وجمانة ومنطقة بني شوس جنوب المديرية، إثر مواجهات استمرت ساعات.
وأضاف أن مواجهات أخرى دارت بين القبليين و"الحوثيين" في جبل صمعر جنوب شرقي المندلة شرق كُشر.

في سياق متصل، نفذ طيران التحالف عملية انزال جوي لذخائر ومواد طبية وغذائية في مديرية كُشر، هي السادسة خلال أسبوعين، دعماً لقبائل حجور التي تخوض مواجهات مع مقاتلي "الحوثي" منذ مطلع الشهر المنصرم.
وتشهد مديرية كُشر التابعة لمحافظة حجة منذ مطلع شباط/ فبراير الماضي، مواجهات بين جماعة "الحوثي" وقبائل حجور الممتد كيانها القبلي في إحدى عشرة مديرية متجاورة بمحافظة حجة.
وأمس الأحد تمكن مسلحو حجور من استعادة السيطرة على منطقة بني شوس جنوب مديرية كُشر شمال حجة، "عقب مواجهات مع مقاتلي "الحوثي" شن خلالها طيران التحالف ثلاث غارات على تعزيزات وآليات للجماعة". حسبما أبلغ مصدر عسكري يمني، وكالة "سبوتنيك".