اعلان الجاهزية القتالية في جميع جبهات اليمن

اعلان الجاهزية القتالية في جميع جبهات اليمن

اعلان الجاهزية القتالية في جميع جبهات اليمن

السلطة الرابعة:
ذكر موقع الجيش "سبتمبرنت" أن وزير الدفاع الفريق / / محمد علي المقدشي / وجهجميع وحدات الجيش الوطني، لرفع الجاهزية استعداداً لمعركة الحسم، واستكمال تحرير باقي أراضي الوطن من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.

يأتي هذا فيما تشهد أغلب الجبهات القتال هدوءاً نسبياً وتوقف شبه كلي عن التقدم، باستثناء جبهة الضالع التي شهدت مؤخراً مواجهات عنيفة وبعض مواقع صعدة.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى للمقدشي منذ تعيينه وزيراً للدفاع في نوفمبر الماضي.

وأكد الفريق المقدشي خلال اجتماع عقده اليوم الأحد، في محافظة مأرب، مع رؤساء الهيئات والدوائر وعدد من قيادات الجيش الوطني، أن مليشيا الحوثي ترفض السلام وأن خيار الحسم هو الحل الوحيد مع هذه المليشيا الانقلابية.

وقال: "نحن في مرحلة صعبة توجب علينا التكاتف والاصطفاف لمواجهة عدونا الغاشم الذي قتل ودمر وأهلك الحرث والنسل".

وأضاف: "جميعنا ملزمون بالترفع عن الخلافات والمصالح الضيقة والعمل المشترك بروح وطنية مخلصة لدحر مشروع الانقلاب الحوثي الإيراني، وأريد من الجميع أن يتحلى بالمسؤولية اللازمة لإنجاز المهام الموكلة إليهم".

وتابع "وصلنا إلى حلول لمعظم المشكلات التي كانت تواجه الجيش الوطني، وقريبا ستنتظم الرواتب شهرياً، وهناك حلول عاجلة لمسألة التغذية وسنعمل معاً لتجاوز كل المعوقات واستكمال تحرير الوطن من مليشيا الحوثي".

من جهته أكد محافظ مأرب أن تواجد وزير الدفاع في الميدان سيكون رافداً لأبطال الجيش الوطني في استكمال عملية التحرير ودحر مليشيات الانقلاب والتمرد واستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في عموم البلاد.