بروز زعيم قبلي جديد لمواجهة الحوثي في حجور .. وهذا اول تصريح له

بروز زعيم قبلي جديد لمواجهة الحوثي في حجور .. وهذا اول تصريح له

بروز زعيم قبلي جديد لمواجهة الحوثي في حجور .. وهذا اول تصريح له

السلطة الرابعة:
كشف أحد كبار مشايخ العبيسة في حجور بمحافظة حجة غربي العاصمة اليمنية صنعاء أن الوضع الإنساني هناك سيئ للغاية. وقال الشيخ عبدالله النشمة في تصريحات خاصة لـ «المدينة»: إن المليشيات الانقلابية تمارس انتهاكات ضد رجال القبائل والمواطنين الذين يرفضون مشروعهم الإيراني الصفوي. وتتمثل تلك الجرائم فى القتل والإعدام وتفجير المنازل والاعتقالات ومداهمة البيوت وتلغيم المزارع والطرقات التي تتسبب بكوارث للمواطنين الآمنين في بيوتهم ومناطقهم. مشيرًا إلى أن مليشيا الحوثي الإيرانية ومنذ أول يوم اجتاحت فيه مناطق حجور قامت بقطع شبكات الاتصالات وكل وسائل التواصل بهدف تغطية جرائمها.

ولفت الشيخ النشمة إلى أنه يتم حاليًا البحث عن رجال القبائل الأبطال المفقودين، مؤكدًا أن معنويات قبائل حجور مرتفعة وصمدت خلال الأيام الماضية صمود الأبطال وتصدت لهذه المليشيات وأذاقتها مرارة الهزيمة من خلال استنزاف القوة البشرية للمليشيات والعتاد.

هادي: نشعر بحجم المعاناة التي تواجه شعبنا

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إنه يشعر بحجم المعاناة والصعوبات التي تواجه الشعب اليمني في المناطق المحررة أو التي لا تزال تحت سيطرة الانقلابيين جراء تداعيات الحرب الظالمة التي فرضها الانقلابيون خدمة لأهداف إيران التي تستخدمهم كأدوات لزعزعة أمن واستقرار أشقائنا في دول الجوار وتحديدًا المملكة

وقال الرئيس خلال اجتماعه مع مستشاريه: إن أهدافنا واضحة ومسارنا محدد من خلال التوافق الوطني ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216، وصولاً إلى إنهاء الانقلاب وتداعياته والانتصار لخيارات شعبنا اليمني.