الكشف عن مهمة جديدة لمحمد علي الحوثي غرب صنعاء

الكشف عن مهمة جديدة لمحمد علي الحوثي غرب صنعاء

الكشف عن مهمة جديدة لمحمد علي الحوثي غرب صنعاء

السلطة الرابعة:
أفادت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" أن المليشيات الحوثية كثفت في الأسبوعين الأخيرين من تحركاتها لتحشيد مجندين جدد في محافظة المحويت، بالتزامن مع إرسال تعزيزات جديدة باتجاه الحديدة وحيران حجة.
وذكرت المصادر أن القيادي في الجماعة الحوثية رئيس ما يسمى «اللجنة الثورية العليا»، محمد علي الحوثي زار المحافظة قبل يومين لتولي عمليات التحشيد، والإشراف على استحداث معسكرات تجنيد جديدة ضمت عدداً من الأطفال.
وعلمت المصادر أن المليشيا أرسلت عشرات المجندين الجدد الذين تم تدريبهم خلال الأسابيع الماضية إلى جبهات الساحل الغربي، بعد أن تلقوا محاضرات تعبوية من القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي في معسكر يقع جوار منطقة "العرجين" ما بين مديرية ملحان والخبت القريبتين من محافظة الحديدة .

ونشر الحوثي صوراً له على «تويتر» قبل يومين وهو يخطب في العشرات من المجندين بمنطقة نائية ترجع أن تكون في نفس المعسكر ، أو في معسكر آخر تابع للمليشيا أنشأته سابقاً يقع في منطقة "باب الناقة" القريبة من مديرية باجل ومديرية ملحان بالمحويت.

ويرجح مراقبون عسكريون أن الجماعة منذ الهدنة الهشة في الحديدة استكملت عملية الاستعداد للمعركة، وضاعفت تحصيناتها على الأرض، فضلاً عن تمكنها من استقطاب المئات من سكان المدينة، تحت الترغيب والترهيب، للانضمام إلى صفوفها.
وتمارس مليشيا الحوثي العديد من الانتهاكات بحق أبناء المحافظة حيث صدر تقرير لمنظمة "راصد" الغير الحكومية رصدت 253آ حالة انتهاك خلال الربع الاول من هذا العام ، تنوعت بين القتل والملاحقات والاختطافات وتجنيد للأطفال ، ونهب ممتلكات عامة وخاصة ، وحرمان المواطنين من المساعدات وغيرها من الانتهاكات التي تمارس بشكل يومي.