الكشف عن سر هبوط 5 طائرات في مطار صنعاء الدولي

الكشف عن سر هبوط 5 طائرات في مطار صنعاء الدولي
مارتن في صنعاء

الكشف عن سر هبوط 5 طائرات في مطار صنعاء الدولي

السلطة الرابعة:
كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء عن سر هبوط ‏خمس طائرات أمميه منذ صباح اليوم في مطار صنعاء الدولي تزامنا مع وصول مبعوث الأمم المتحدة الى الميمن مارتن غريفيثتس الى صنعاء، مشيرة الى ان الطائرات ستعمل على نقل جرحى وقتلى حزب الله والحرس الثوري الإيراني وقيادات بارزة في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية الى الخارج لتلقي العلاج كشرط من الحوثي حتى يتمكن من المشاركة في المشاورات المرتقبة بالسويد.
وكان المبعوث الاممي وصل العاصمة اليمنية صنعاء للقاء الميليشيات الايرانية وحلفائهم حول الترتيبات لجولة جديدة من مشاورات السلام وتعزيز فرص التهدئة وتسوية النزاع حول موانئ الحديدة.

كما يسعى الموفد الدولي الى تاكيد الضمانات الاممية بتسهيل نقل المفاوضين الحوثيين وعدد من جرحاهم الى العاصمة العمانية مسقط، فضلا عن وضع اللمسات الاخيرة في مسودة اتفاقات وتفاهمات لتبادل الأسرى والمعتقلين، وتحييد المصرف المركزي.
ومن المقرر ان تقود الزيارة الوسيط الدولي الى مدينة الحديدة الساحلية على البحر الاحمر، حيث تجددت المعارك بين المقاومة المشتركة والميليشيات الايرانية في انتكاسة مفاجئة للتهدئة الهشة المنسقة مع الامم المتحدة، والتي خرقتها الميليشيات بمحاولتها التسلل الى مواقع القوات المشتركة في شمال وشمال شرق مدينة الحديدة عقب دفعها بتعزيزات ضخمة من العاصمة صنعاء الى المدينة مؤخرا.