اليمن: صيد ثمين للتحالف بالعاصمة صنعاء

اليمن: صيد ثمين للتحالف بالعاصمة صنعاء

اليمن: صيد ثمين للتحالف بالعاصمة صنعاء

السلطة الرابعة:
باغت طيران التحالف العربي امس الاثنين اجتماع لقيادات حوثية متمردة رفيعه شرق العاصمة صنعاء وخلفت الغارات مصرع عدد من القيادات في الاجتماع.
واستهدفت مقاتلات التحالف العربي، اجتماعًا لمجموعة من قيادات مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، وأسفرت عن مقتل عدد من المشرفين.
واعترفت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن الاثنين، بمصرع 12 من قياداتها الميدانية بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، وقالت ان الاستهداف كان في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق صنعاء وليس في نهم لكن مصادر في الجيش قالت ان العملية كانت في نهم.
وقال القيادي الانقلابي، حزام عاصم، على حسابه في "فيسبوك"، إن 12 من مسلحي الجماعة قتلوا في غارة جوية على دورية.. منتقداً، في السياق، وضعهم مجتمعين في دورية واحدة وفي خط نار.

وكان مصدر قبلي قد أكد مصرع القيادي الحوثي زايد حازب، ونزار المانعي، والمشرف صالح عبدالله عامر، والمشرف علي طواف، وعلي البهلولي، ومحمد عاصم، وهو نجل القيادي حزام عاصم، واثنين من قرية السر و4 آخرين لم يتم التعرف عليهم، في الغارة.
وأشار إلى أن جثث القتلى تناثرت وتم جمعهم في أكياس بلاستيكية، وأوضح أن القتلى الحوثيين كانوا في مهمة الإشراف على تعزيزات لجبهة صرواح واستدعتهم الميليشيا لهذه المهمة من جبهة نهم.
وأكد المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء أن القتلى المذكورين أغلبهم قيادات ميدانية في صفوف المليشيا الحوثية وشاركوا في عدة معارك منذ انقلاب المليشيات على الدولة.
وتشهد جبهات مديرية نهم اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، وخلال الأسبوع الماضي تمكنت قوات الشرعية من تحرير عدد من المواقع والمرتفعات وانتزاع آلاف الألغام.