اليمن : حقيقة ما نشره محمد العرب بشأن تحرير باقم صعدة

اليمن : حقيقة ما نشره محمد العرب بشأن تحرير باقم صعدة
توضيح للمناطق في باقم

اليمن : حقيقة ما نشره محمد العرب بشأن تحرير باقم صعدة

السلطة الرابعة - خاص:
نشر مراسل قناة سكاي نيوز عربية في اليمن محمد العرب صورا قال انها من قلب مركز مديرية باقم بصعدة وانه تم تحريرها بالكامل من قبل الجيش اليمني المسنود بالتحالف العربي، واتضح وفقا لمصادر ميدانية انها غير صحيحة، مشيرة الى ان مكان تصور العرب كان في منطقة ال معيض شمال مركز مديرية باقم.

وأوضحت المصادر ان ما نشره العرب على حسابه في تويتر فديو يقول فيه انه في مركز باقم وبعد دراسة الفديو ومقارنته مع المنطقة تبين انه في منطقة ال معيض شمال مركز باقم وبالتحديد يمين جبل غرة ، لافتة الى ان الموقف والسيطرة على الارض في مركز باقم بعد تقدم القوات الشرعية من شمال وغرب باقم والسيطرة على مدرسة الشافعي بقرية صفوان ومازال مركز باقم تحت السيطرة الحوثية. وطالبت المصادر من العرب تحري الدقة والمصداقية في تناوله للمعارك في جبهات القتال حتى لا يضلل على المقاتلين وقيادة التحالف والشرعية يربك الجبهات.
وقالت المصادر ان صور محمد العرب كانت قرب جبل غرة ويبدو انه انزعج كثرا من الحقيقة المرة التي ستفقده المصداقية ولم يكن هذا قصدنا بل كان جوابا على احد المتابعين ، مضيفة ان جولة جوية فوق الشارع الرئيسي لمركز مدينة باقم سجل بواسطة جوجل ايرث لوحظ مركز باقم لايوجد فيه جبل او مرتفع ويظهر فقط جبل شيحاط جنوب المدينة.