وكيل الكريمي بشرعب يتلاعب بمستحقات الضمان الاجتماعي

وكيل الكريمي بشرعب يتلاعب بمستحقات الضمان الاجتماعي
تعبيرية

وكيل الكريمي بشرعب يتلاعب بمستحقات الضمان الاجتماعي

السلطة الرابعة - خاص:
ذكرت مصادر محلية في مديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز، ان وكيل شركة الكريمي للصرافة بالمديرية يقوم بعمليات ابتزاز واستقطاعات مالية من حقوق البسطاء واصحاب الفاقة من أبناء منطقة بني سميع المسجلين في الضمان الاجتماعي، خاصة تلك المقدمة من اليونسكو.

وأشارت المصادر الى ان وكيل شركة الكريمي للصرافة بشرعب عبدالواسع فرحان ناجي يقوم بعمليات تلاعب بكشوفات الضمان المستحقة لابناء منطقة بني سميع بعزلة الهياجم مديرية شرعب الرونة، ويقوم بعمليات استقطاعات لمبالغ من مالية كبيرة من مستحقات أصحاب الضمان الاجتماعي التي يتم تحويلها من قبل الجهات الرسمية والمنظمات الدولية عبر مصرف الكريمي.
وأوضحت المصادر ان عدد من المستحقين والمسجلين فعليا وفقا لدراسات ميدانية في سجلات الضمان الاجتماعي يشكون من تلاعب ناجي وابتزازهم واستقطاع مبالغ من مستحقاتهم، مناشدين الجهات المختصة فتح تحقيق بالمبالغ التي تم صرفها مؤخرا عبر الوكيل ناجي من قبل الضمان الاجتماعي ومعرفة من استلمها فعليا.
ونقلت المصادر عن مستحقين للضمان بالمديرية ان وكيل الكريمي يستغل حالة الفوضى التي تعيشها المناطق الخاضة لسيطرة ميليشيات الحوثي الإيرانية ويقوم بعمليات تلاعب ونهب واقصى في كشوفات الضمان، مشيرين الى ان هناك تواطؤ من قبل الميليشيات معه مقابل دفعه مبالغ مالية لهم.