هيئة الكتاب تتيح كتاب "ذكريات فاطمة اليوسف" للتحميل مجاناً

هيئة الكتاب تتيح كتاب "ذكريات فاطمة اليوسف" للتحميل مجاناً
هيئة الكتاب تتيح كتاب "ذكريات فاطمة اليوسف" للتحميل مجاناً

تتيح وزارة الثقافة بجميع قطاعاتها المعنية بالنشر عددًا كبيرًا من أمهات الكتب المتنوعة الصادرة فى جميع قطاعات الوزارة، من أجل التحميل المجانى بصيغة pdf من الموقع الرسمى لوزارة الثقافة على شبكة الإنترنت، ويأتى ذلك ضمن مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الوبائى، وقدمت الوزارة كتاب أدباء القرن العشرين فاطمة اليوسف "ذكريات" صادر عن الهيئة العامة المصرية للكتاب.

 

الكتاب صدر ضمن سلسلة "أدباء القرن العشرين.. فاطمة اليوسف ذكريات مذكرات"، والصادرة عام 2008، كتب مقدمة الكتاب الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس بعنوان "أمي هذه السيدة، والغريب أنه بدأ مقدمته بجملة "هذه الذكريات ناقصة.. ناقصة إلى حد كبير!" ويقصد ان الكتاب لم يتضمن الحديث على أن الكتاب لا يحمل بين طياته الكثير من الذكريات للسيدة فاطمة اليوسف أو "روزاليوسف" .

الكتاب يضم كتابين الاول بعنوان "أيام الفن" ويحتوي على 11 فصلًا، اما الكتاب الثاني فجاء بعنوان "أيام الصحافة" ويتضمن 18 فصلًا، تتحدث خلالهما فاطمة اليوسف عن رحلتها في محراب الفن والصحافة، وكيف أصبحت هذه السيدة القوية، التي لا تعرف للهزيمة طعم، بل لم تستطع الظروف القاهرة ان تنال منها أو من عزيمتها وإصرارها على النجاح.

يشار إلى أن هيئة الكتاب أتاحت أكثر من 130 عنوانا بين إصداراتها المتنوعة لجمهور الكتاب، للاطلاع والتحميل، عبر بوابة وزارة الثقافة المصرية، فيما بدأت تفعيل صالون القاهرة الثقافى الدولى أون لاين عبر صفحته على موقع فيس بوك.

 

بوابة الثقافة تعد المنصة الأولى من نوعها التى تحتوى كنزا ثقافيا نادرا لإعلاء المستوى الثقافى للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية فى محافظات مصر المختلفة، ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة .

 

وتعمل البوابة أيضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم إلكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.

 

class="ph">مشاركة الخبر: هيئة الكتاب تتيح كتاب "ذكريات فاطمة اليوسف" للتحميل مجاناً على وسائل التواصل