أوقاف “الانقاذ” تصدر بيانا هاما بشأن المقابر واسعار القبور وأجور حفرها

أوقاف “الانقاذ” تصدر بيانا هاما بشأن المقابر واسعار القبور وأجور حفرها
أوقاف “الانقاذ” تصدر بيانا هاما بشأن المقابر واسعار القبور وأجور حفرها

خاص

 

أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد في حكومة الإنقاذ، بيانا هاما، نفت فيه ما يشاع بشأن المقابر وانعدام القبور وارتفاع اسعارها في العاصمة صنعاء ومحافظات سلطة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ.

 

وقالت الوزارة في بيانها، ليل السبت:  إن “المقابر موجودة ومتاحة، ونفقات القبور كما هي طوال الفترات السابقة، ولا تتجاوز عشرين ألف ريال اجور لعمال حفر القبور وقيمة أحجار الدفن”.

 

وزارة الأوقاف، أكدت في بيانها أن “الدولة والحكومة ممثلة بوزارة الأوقاف ومكاتبها معنية بتنظيم شؤون المساجد والمقابر وحمايتها والإشراف عليها وتقوم بواجبها الشرعي والقانوني بهذا الشأن”.

 

وأعلنت الوزراة عن تخصيص ارقام هاتفية لغرفة عمليات الوزراة: 01274175 و772123030 و 777370123 لتلقي واستقبال أي بلاغ أو شكوى بخصوص المقابر أو المساجد”.

 

وزارة الأوقاف والإرشاد، أهابت في بيانها بالمواطنين “التعاون والإبلاغ عن أي حالة تلاعب أو ابتزاز أو إهمال أو اعتداء على أي مسجد أو مقبرة من أي شخص وفي أي منطقة أو محافظة”.

 

وأكدت أنها “ستقوم بواجبها الشرعي والقانوني في ردع كل من يثبت تورطهم في ذلك وستتخذ الإجراءات القانونية والعقابية الرادعة بحق كل معتد أو مبتز أو مخالف لتعليمات وتعاميم الوزارة”.

 

داعية في ختام بيانها جميع المواطنين إلى “عدم الهلع والقلق تجاه فيروس كورونا ونؤكد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أكدت عليها الجهات المختصة للوقاية من كورونا”.

حكومة الإنقاذ، وزارة الأوقاف، المقابر، اسعار القبور، اجور العمال، عمليات الوزارة، تلقي بلاغات، عقوبات رادعة، المخالفون، المبتزون، المعتدون، وباء كورونا، اجراءات احترازية

مشاركة الخبر: أوقاف “الانقاذ” تصدر بيانا هاما بشأن المقابر واسعار القبور وأجور حفرها على وسائل التواصل