"السفر إلى ممالك الخيال.. حوليات فى تاريخ السينما" عن القومى لثقافة الطفل

"السفر إلى ممالك الخيال.. حوليات فى تاريخ السينما" عن القومى لثقافة الطفل
"السفر إلى ممالك الخيال.. حوليات فى تاريخ السينما" عن القومى لثقافة الطفل

أصدر المركز الثقافة القومى لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، العدد الأول من سلسلة دراسات وبحوث ثقافة الطفل "السفر إلى ممالك الخيال.. حوليات في سينما الطفل"، في إطار مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت الثقافة بين إيديك" التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، من أجل التصدى لفيروس كورونا.


 

 

 تأتى السلة من تأليف الدكتورة فاروق إبراهيم، وذلك في إطار الدور البحثي  للمركز؛ تناول المجلد تسعة فصول تتناول بالترتيب: حوليات في تاريخ السينما، حوليات سينما توجراف لوميير، سينما الطفل، بحوث ومقالات ودراسات، تعريفات ومرجعيات، الخلاصات والمصطلحات، أفلام خارج السياق، الزمن والسرد في السينما، الطفولة والإعلام.

كما تناول المجلد بعض الحكايات المروية لأطفال السينما وخاصةً قصص ما قبل النوم، وتحليل بعض الأفلام المرتبطة بالطفولة في السينما، وفي المقدمة تناول سينما الدوجما؛ وأشرف على المجلد  الكاتب محمد  ناصف المشرف العام، الباحث أحمد عبد العليم المحرر العام، الفنانة إيمان حامد إخراج فني، ومحمد مختار إشراف فني، وحنان شوقي تنفيذ فني، والفنانة مريم فريد تصميم غلاف المجلد.

وأشار  محمد ناصف رئيس المركز  أن  المركز بدأ بتحويل إصدرات  كتب الأطفال لهذا العام وعدة سنوات سابقة إلى نظام مرئي pdf على موقع المركز وعلى صفحة إصدارات المركز القومي لثقافة الطفل على الفيس.

 

class="ph">مشاركة الخبر: "السفر إلى ممالك الخيال.. حوليات فى تاريخ السينما" عن القومى لثقافة الطفل على وسائل التواصل من نيوز فور مي