المركز القومى للترجمة يعلن عن الفائز بجائزة الترجمة الإسبانية

المركز القومى للترجمة يعلن عن الفائز بجائزة الترجمة الإسبانية
المركز القومى للترجمة يعلن عن الفائز بجائزة الترجمة الإسبانية

أعلن المركز القومى للترجمة، بالتعاون مع السفارة الاسبانية بالقاهرة، عن الفائز بجائزة الترجمة عن الأسبانية، فى دورته الثانية، التى يقدمها المركز، فى احتفالية محدودة أقيمت بمقر السفارة الإسبانية  بالقاهرة ، حيث تقدم للجائزة 15 متسابقًا، واستقرت اللجنة على منح الجائزة مصطفى محمد معوض ؛الجائزة عن ترجمته لرواية "العوالم المفقودة" من تأليف أليسون بلكس".

وعلقت الدكتورة علا عادل، مدير المركز القومى للترجمة، قائلة : إنه فى إطار ما يقدمه المركز من دعم وتشجيع لشباب المترجمين، تأتى هذه المسابقة، كخطوة من خطوات هذا الدعم، حيث يتيح المركز للمترجم الفائز بالمسابقة، طباعة ونشر العمل الذى قام بترجمته، ضمن إصدارات المركز القومى للترجمة.

وأضافت الدكتورة علا عادل، أطلقنا فى مارس الماضى جائزة الترجمة عن الأسبانية، بالتعاون مع السفارة الإسبانية بالقاهرة وتشكلت لجنة التحكيم للمسابقة من "الدكتورة سلوى محمود رئيسًا للجنة، وعضوية كل من "الدكتور خالد عباس، والدكتورة عبير عبد السلام .


جانب من الاحتفالية

 

جدير بالذكر أن المركز القومى للترجمة  كان قد أعلن فى 15 مارس 2020 ،عن فتح باب مسابقة الترجمة من اللغة الاسبانية إلى اللغة العربية فى مجال الأدب (السرد)،وذلك بالتعاون مع السفارة الاسبانية بالقاهرة .واستمر قبول الأعمال إلى 30 أبريل الماضي. ويحصل الفائز بالمسابقة على جائزة مالية قيمتها 1500 يورو إلى جانب شهادة تقدير.

class="ph">مشاركة الخبر: المركز القومى للترجمة يعلن عن الفائز بجائزة الترجمة الإسبانية على وسائل التواصل