المجلس الاقتصادي يستنكر نهب الحوثيين لإيرادات البنك المركزي في الحديدة

المجلس الاقتصادي يستنكر نهب الحوثيين لإيرادات البنك المركزي في الحديدة
المجلس الاقتصادي يستنكر نهب الحوثيين لإيرادات البنك المركزي في الحديدة
>قال المجلس الاقتصادي التابع للحكومة الشرعية، الخميس، إن جماعة الحوثي افتعلت أزمة خانقة في المشتقات النفطية في مناطق سيطرتها بهدف التنصل من اتفاقاتها مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

 

واستنكر المجلس ـفي اجتماع له عقد اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملكـ نهب الجماعة لإيرادات البنك المركزي في الحديدة التي خُصصت لصرف رواتب موظفي الدولة في مناطق سيطرة الجماعة.

 

وأوضح أن الجماعة تنصلت عن التفاهمات التي أجريت برعاية المبعوث الأممي مارتن غريفيث لتوريد المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة بهدف مكافحة غسيل الأموال وتجفيف اقتصاد الحرب والحد من التجارة غير القانونية للنفط في اليمن.

 

وأقر المجلس إمكانية التشاور مع غريفيث بخصوص نهب جماعة الحوثي لإيرادات البنك المركزي في الحديدة باعتباره المسؤول عن الاتفاق وتطبيقه.

 

ودعا المجلس الاقتصادي الأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف واضح من تنصل جماعة الحوثي عن الاتفاق وتعمدها تأخير تفريغ سفن الوقود والغذاء في ميناء الحديدة، ومنع دخولها بهدف افتعال الأزمات والمتاجرة بقوت ومعيشة المواطنين.

 

وقال نائب محافظ البنك المركزي شكيب حبيشي إن البنك سير حملة لضبط المتلاعبين بأسعار الصرف في العاصمة عدن، حيث جرى النزول إلى شركات ومنشآت الصرافة في عدن للتأكد من مدى التزامها بالقوانين واتعليمات الصادرة من البنك المركزي.

 

ووجّه المجلس باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المخزون الغذائي والدوائي في البلاد عبر خطة طوارئ عاجلة مشتركة بين الحكومة وتجار المواد الغذائية وشركات الأدوية ومنظمات الإغاثة.


لاتنسى مشاركة هذا

فيسبوك تويتر يوتيوب تيليجرام تطبيق نبض المجلس الاقتصادي الحكومة اليمنية جماعة الحوثي مارتن غريفث اليمن

مشاركة الخبر: المجلس الاقتصادي يستنكر نهب الحوثيين لإيرادات البنك المركزي في الحديدة على وسائل التواصل