5 ميزات مبهرة من واتساب في 2020.. تعرف عليها

5 ميزات مبهرة من واتساب في 2020.. تعرف عليها
5 ميزات مبهرة من واتساب في 2020.. تعرف عليها
5 ميزات مبهرة من واتساب في 2020.. تعرف عليها الخميس ، ١١ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣١ مساءً (يمن فويس)

يضم تطبيق واتساب WhatsApp أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، حيث تقدم المنصة المملوكة لفيسبوك واحدة من أفضل خدمات التراسل الفورى شعبية في العالم، والتى تعمل بانتظام على تطوير وطرح ميزات وتحديثات جديدة تجعل تجربة المراسلة أفضل.

وبحسب ما ذكره موقع "indianexpress"، مع بداية عام 2020، طرح واتساب عدة ميزات جديدة، من أبرزها ميزة الوضع الداكن Dark Mode، وتقيد الرسائل المعاد توجيهها بشكل متكرر لمحاربة الشائعات على المنصة، والآن، يختبر عملاق التراسل الفوري مجموعة من الميزات الجديدة التي من المقرر أن تطرح في التحديثات المستقبلية خلال العام الجاري 2020.

وفيما يلي نستعرض أبرز الميزات المنتظر طرحها قريبا من واتساب في 2020: 

1. ميزة رمز QR: يعمل تطبيق التراسل المملوك لشركة فيسبوك على تطوير ميزة جديدة تتيح لك إضافة جهات اتصال جديدة بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة، دون الحاجة إلى حفظ رقمها ضمن جهات اتصال الهاتف، إذ سيتمكن المستخدمون من عرض رمز الاستجابة السريعة الخاص بهم للآخرين لإضافتهم إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

 

2. دعم أجهزة متعددة: منذ عدة أشهر، وواتساب تعمل على اختبار ميزة دعم أجهزة متعددة، والتى ستسمح لمستخدمي تطبيق التراسل الفورى بمجرد طرحها تسجيل الدخول إلى حساب واتساب الخاص بهم في أكثر من جهاز واحد في نفس الوقت.

3. ميزة التصفح داخل التطبيق: يعمل واتساب على ميزة متصفح داخل التطبيق تسمح للمستخدمين بفتح الروابط المرسلة عبر الدردشات داخل تطبيق المراسلة دون الحاجة إلى إعادة التوجيه إلى متصفح الويب.

4. ميزة رسائل التدمير الذاتي: من بين المزايا التى سيقدمها واتساب في 2020، يختبر واتساب حاليا ميزة مستوحاة من القصص أو "ستوري" والتي تختفي بعد 24 ساعة، ولكن هذه المرة للرسائل حيث سيتمكن المستخدمون من إرسال رسائل تختفي تلقائيا بعد فترة زمنية محددة.

5. ميزة مشاركة آخر ظهور مع أصدقاء محددين: تعد ميزة مشاركة آخر ظهور من أفضل ميزات الخصوصية التى يقدمها واتساب في 2020، إذ يسمح تطبيق التراسل الفورى الأشهر حاليا لمستخدميه بمشاركة آخر ظهور لهم مع "جهات الاتصال" أو "الجميع" أو "لا أحد"، وفي الوقت الحالي، يعمل واتساب على إضافة خيار جديد لميزة آخر ظهور الرئيسية، حيث سيتيح الخيار الجديد لمستخدميه مشاركة آخر حالة شوهدت فيها مع أصدقاء محددين، كما في حالة واتساب.

مشاركة الخبر: 5 ميزات مبهرة من واتساب في 2020.. تعرف عليها على وسائل التواصل