5 وصفات طبيعية لتنظيف الشعر بعمق وترطيبه وتعزيز صحته

5 وصفات طبيعية لتنظيف الشعر بعمق وترطيبه وتعزيز صحته
5 وصفات طبيعية لتنظيف الشعر بعمق وترطيبه وتعزيز صحته

يتعرض الشعر يومياً لبعض العوامل مثل التلوث وعوامل الطقس المختلفة والعلاجات الكيميائية، التى تتسبب فى اضرار للشعر مثل ضعفه وتساقطه، لذلك يجب غسل الشعر لتنظيفه من أثار العلاجات الكيميائية وغيرها من الأشياء المضرة للشعر، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "stylecraze"، إلى وصفات طبيعية مختلفة لغسل الشعر، والتى يمكن تنفيذها بسهولة.

خل التفاح
 

ينصح بإضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح، مع 2 كوب من الماء، لغسل الشعر مرة أو مرتين خلال الشهر، حيث يساعد خل التفاح على إزالة الشحوم وتراكم المنتجات الكيميائية المستخدمة للشعر.


غسل الشعر

 

 عصير الصبار
 

ينصح بمزج ملعقتين من جل الصبار النقي مع 2 كوب من الماء، لشطف الشعر مرة واحدة فى الأسبوع، حيث يساعد الصبار على ترطيب الشعر ويجعله ناعمًا وحريريًا،  كما يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات تعزز صحة فروة الرأس.


تقوية الشعر

 

شطف الشعر بعصير الليمون
 

ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 كوب من الماء، لشطف الشعر مرة كل أسبوع أو أسبوعين، حيث يساعد الليمون على تعزيز نمو الشعر لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذى يزيد من إنتاج الكولاجين، مما يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع.

 

شطف الشعر بالشاي الأسود
 

يفضل تحضير 2-3 أكياس شاي من الشاي الأسود، مع 2 كوب ماء، والقيام بغلى كوبين من الماء ثم نقع أكياس الشاي في الماء، لبضع ساعات، حتى يبرد الشاى تماما، ثم شطف الشعر مرة واحدة فى الأسبوع، وتساعد هذه الوصفة على تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه.


الاستحمام

 

شطف الشعر بصودا الخبز
 

يفضل تحضير نصف كوب من صودا الخبز، مع كوب من الماء الدافىء وخلطهما معاً في وعاء للحصول على عجينة ناعمة، ويمكن تجربة الوصفة مع غسل الشعر بالشامبو، وقبل ترطيب الشعر، من خلال تدليك الشعر بصودا الخبز، ثم شطفه بالماء البارد، ويمكن تجربة الوصفة مرة واحدة فى الشهر.

وتعتبر وصفة صودا الخبز هامة للشعر، لأن صودا الخبز يساعد في إزالة الشحوم وتراكم المنتج من الشعر، ويعزز صحة فروة الرأس.

class="ph">مشاركة الخبر: 5 وصفات طبيعية لتنظيف الشعر بعمق وترطيبه وتعزيز صحته على وسائل التواصل