مجرم بس ذكى.. تاجر مخدرات يخفى 15 مليون يورو فى مكان غير متوقع.. اعرف القصة

مجرم بس ذكى.. تاجر مخدرات يخفى 15 مليون يورو فى مكان غير متوقع.. اعرف القصة
مجرم بس ذكى.. تاجر مخدرات يخفى 15 مليون يورو فى مكان غير متوقع.. اعرف القصة

لجأ تاجر مخدرات فى إيطاليا لحيلة ذكية لتخبئة أمواله والتى تخطت 15 مليون يورو فى مخبأ بمكان غير متوقع صمم بدهاء داخل منزله، حيث لاحظت الشرطة الإيطالية خلال إلقاء القبض عليه أمرا غير طبيعى فى المسافة الفاصلة بين جدارين.

وأضافت الشرطة في بيان لها "بعد التحقق من الجدار تم اكتشاف وجود تجاويف فهدمته، وكان الاكتشاف صادما: كان الجدار زائفا ويخفي 28 صندوقا مليئة بحزم من أموال نقدية قدر مجموعها بنحوا 15 مليون يورو، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وكانت الشقة مسجلة باسم والد ماسيميليانو كاوكي الذي يعتبر أحد تجار المخدرات الرئيسيين في منطقة ميلانو، شمالي البلاد.

وفي تحقيق منفصل أجرته محكمة بولونيا (وسط شمال)، حكم على ماسيميليانو كاوكي بالسجن بتهمة تهريب المخدرات وكان قيد الإقامة الجبرية إلى حين صدور الحكم النهائي.

وبعد الاكتشاف الأخير، الذى وصفته صحيفة "لا ستامبا" اليومية بأنه "أبرز عملية ضبط لأموال نقدية في تاريخ إيطاليا"، خسر كاوكي ميزة الإقامة الجبرية وأودع السجن.

من ناحية أخرى نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية بحثا كشف عن تحول تجار المخدرات من التعامل على مستوى الشارع إلى المبيعات عبر الإنترنت خلال جائحة كورونا.

وارتفعت مبيعات تجارة المخدرات غير المشروعة على الإنترنت المظلم أو ما يطلق عليه "Dark Web" وهو قسم مخفى من الإنترنت لا يمكن الوصول إليه إلا باستخدام برامج متخصصة بنسبة 495% فى الأشهر الأخيرة، حيث أجبر الإغلاق التجار على البحث عن طرق بديلة لتوزيع منتجاتهم.

وزادات إعلانات نبات القنب في الأسواق غير المشروعة بنسبة 555%، في حين قفزت الإعلانات عن عقار MDMA بنسبة 224%، وكانت أكبر زيادة في قوائم الكوكايين ، التي ارتفعت بنسبة 1000% بين ديسمبر وأبريل.

class="ph">مشاركة الخبر: مجرم بس ذكى.. تاجر مخدرات يخفى 15 مليون يورو فى مكان غير متوقع.. اعرف القصة على وسائل التواصل من نيوز فور مي