عايز تشتغل.. مكتبة الإسكندرية تقدم 6 خطواط للحصول على وظيفة بمحاضرات أون لاين

عايز تشتغل.. مكتبة الإسكندرية تقدم 6 خطواط للحصول على وظيفة بمحاضرات أون لاين
عايز تشتغل.. مكتبة الإسكندرية تقدم 6 خطواط للحصول على وظيفة بمحاضرات أون لاين

ينظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية بقطاع الاعلام والاتصال بمكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية بعنوان "6 خطوات للحصول على وظيفة"، وذكرت المكتبة فى بيان لها، إنه نظرًا للإقبال الشديد على هذه الورشة التى قدمها المركز خلال السنوات الماضية، قام بتحويلها إلى مجموعة من الفيديوهات يتم طرحها إلكترونيًا على موقع المكتبة لمواكبة متطلبات هذه الفترة.

وتعد هذه الورشة مخصصة للباحثين عن وظيفة من الناطقين باللغة الفرنسية، وتتكون من ست محاضرات تتناول عددًا من الموضوعات أهمها "كتابة السيرة الذاتية، وصياغة خطاب الترشح للوظيفة، وتجهيز الفيديوهات وشرائح العرض، وإعداد الرسوم البيانية والمتحركة ومجلات أون لاين، وتصفح المواقع المهنية، والتدريب على اجتياز مقابلات العمل ".

يأتى هذا فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تمر بها مختلف المؤسسات الثقافية، ورغبة المكتبة فى توسيع نطاق التواصل مع جمهورها عبر وسائط إلكترونية، إلى جانب  حرص مكتبة الإسكندرية على تقديم خدماتها عن بعد لأكبر عدد من المستفيدين تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها مؤسسات الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ومنذ أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وتحرص المكتبة على عقد تلك المحاضرات الافتراضية استمرارا للمكتبة في تقديم خدماتها العلمية لجمهورها وحرصا منها أيضا على إلقاء الضوء على أحدث المستجدات العلمية والبحثية فى جميع المجالات وخاصة تلك المرتبطة بفيروس كورونا واهتماما من المكتبة لاستضافة أبرز العلماء في جميع المجالات وخاصة أبناء مصر من العلماء المتميزين بالخارج وعرض نتائج تجاربهم العلمية الرائدة.

يشار  إلى أن مكتبة الإسكندرية أعلنت طرح كامل كتبها مجانا عبر الموقع الرسمي للمكتبة عبر شبكة الإنترنت، وذلك في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

class="ph">مشاركة الخبر: عايز تشتغل.. مكتبة الإسكندرية تقدم 6 خطواط للحصول على وظيفة بمحاضرات أون لاين على وسائل التواصل