هيئة الكتاب تتيح رواية زينب لـ محمد حسنين هيكل للتصفح والتحميل مجاناً

هيئة الكتاب تتيح رواية زينب لـ محمد حسنين هيكل للتصفح والتحميل مجاناً
هيئة الكتاب تتيح رواية زينب لـ محمد حسنين هيكل للتصفح والتحميل مجاناً

تتيح وزارة الثقافة بجميع قطاعاتها المعنية بالنشر عددًا كبيرًا من أمهات الكتب المتنوعة الصادرة فى جميع قطاعات الوزارة، من أجل التحميل المجانى بصيغة pdf من الموقع الرسمى لوزارة الثقافة على شبكة الإنترنت، ويأتى ذلك ضمن مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الوبائى، وقدمت  الهيئة العامة المصرية رواية زينب لـ محمد حسنين هيكل، للتصفح والتحميل مجاناً.

 

تعتبر رواية زينب أول رواية مصرية حديثة، نشرت عام 1913، كان عنوانها الكامل باللغة العربية "زينب: مناظر وأخلاق ريفية"، تصوّر الرواية الحياة فى الريف المصرى ويتناول العلاقات الزوجية والرومانسية التقليدية بين الرجل والمرأة والتفاعلات بين عمال القطن وأصحاب المزارع. تعتبر الرواية حدثاً مهماً فى الأدب المصرى، حيث كانت أول رواية تُبرز البيئة المصرية المعاصرة بوصف تام، وأول رواية حواراتها باللهجة المصرية.

يشار إلى أن هيئة الكتاب أتاحت أكثر من 130 عنوانا بين إصداراتها المتنوعة لجمهور الكتاب، للإطلاع والتحميل، عبر بوابة وزارة الثقافة المصرية، فيما بدأت تفعيل صالون القاهرة الثقافى الدولى أون لاين عبر صفحته على موقع فيس بوك.

وبوابة الثقافة تحتوى كنوزا ثقافية نادرة لإعلاء المستوى الثقافى للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباطا وثيقا بالجهات الثقافية فى محافظات مصر المختلفة، ويعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم أجمع عامة ودول أفريقيا خاصة .

 

class="ph">مشاركة الخبر: هيئة الكتاب تتيح رواية زينب لـ محمد حسنين هيكل للتصفح والتحميل مجاناً على وسائل التواصل من نيوز فور مي