6 استخدامات للصبار للعناية بالبشرة والشعر.. الترطيب أبرزها

6 استخدامات للصبار للعناية بالبشرة والشعر.. الترطيب أبرزها
6 استخدامات للصبار للعناية بالبشرة والشعر.. الترطيب أبرزها

يعد نبات الصبار أحد النباتات الفعالة فى العناية بالجمال، فهو واحد من أفضل المكونات فى روتيننا اليومى للعناية بالبشرة لأنه غنى بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات، لذلك يمكنك الاعتماد على جل الصبار للعناية ببشرتك.

الصبارهو أحد المكونات المفضلة لمعالجة جفاف البشرة، ونرصد فى هذا التقرير من موقع "بونجور" أبرز الاستخدامات

استخدمى جيل الصبار ككريم مرطب

عندما يكون الجو حارًا جدًا يكون آخر شيء نريده هو المرطب الدهني، لذلك يمكن أن يعمل جل الصبار كمرطب خفيف يغذى بشرتنا ويحافظ على نضارتها ويعطيها الحيوية التى نتمناها.

 

مواجهة حب الشباب

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط ​​يمكنهم الاستفادة من استخدام منتجات الصبار لعلاج تهيج الجلد، كما يساعد جل الصبار أيضًا على تحفيز إنتاج الكولاجين فى الجلد مما يقلل من ظهور الندبات.

مهدئ لحروق الشمس

بفضل خصائصه الممتازة المضادة للالتهابات، سيخفف الصبار من أى مشاكل لدى بشرتك بعد حمامات الشمس ويغذيها.

 

بعد إزالة الشعر

الصيف هو وقت التنانير القصيرة والسراويل اللطيفة، مما يعنى أننا سنصل غالبًا إلى استخدام ماكينة حلاقة ويمكن أن تسبب تهيج الجلد، وكذلك بعد إزالة الشعر بالشمع، لذا ينصح بتطبيق جل أو كريم يحتوى على الصبار لتهدئة البشرة وتقليل التهيج وتوفير الترطيب الذى ينتج عنه بشرة ناعمة وسلسة.

كريم لليدين

إذا كان لديك هذا النبات فى المنزل، يكفى الضغط على ورقة النبات واستخراج الجل لاستخدامه لتدليك اليدين، على أن يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

 

استخدام الصبار كقناع للشعر

بالنسبة لذوات الشعر المجعد، من الضرورى استخدام منتجات لترطيب الشعر وبما أن هذا النبات مكون طبيعى من الماء، استخدمى بلسم أو قناع مع هذا المكون،  يمكنك أيضًا مزج جل الصبار الطازج مع القناع الذى تستخدميه حاليًا.

class="ph">مشاركة الخبر: 6 استخدامات للصبار للعناية بالبشرة والشعر.. الترطيب أبرزها على وسائل التواصل